استطلاع: ثلثا مسلمي أمريكا تعرضوا لحوادث مرتبطة بالإسلاموفوبيا

الجمعة 1 أكتوبر 2021 06:06 ص

أظهر استطلاع للرأي أن 2 من أصل 3 مسلمين في الولايات المتحدة تعرضا لحوادث مرتبطة بالإسلاموفوبيا مرة واحدة على الأقل في حياتهما.

الاستطلاع أجراه معهد "Othering & Belonging" التابع لجامعة كاليفورنيا بيركلي، ونُشرت نتائجه الأربعاء الماضي.

ووفق النتائج، فإن 67.5% من المسلمين الذين شملهم الاستطلاع تعرضوا لحوادث مرتبطة بالإسلاموفوبيا مرة واحدة على الأقل في حياتهم.

وأوضحت نتائج الاستطلاع أن 76.7% من النساء المسلمات، و58.6% من الرجال المسلمين تعرضوا لسلوك معادٍ للإسلام.

وأشار إلى أن 93.7% من المشاركين بالاستطلاع أكدوا تأثرهم عاطفيا وبدنيا من أحداث الإسلاموفوبيا التي تحدث في المجتمع الأمريكي.

ووفق نتائج الاستطلاع، حاول 33% إخفاء هوياتهم الدينية في بعض الأحيان تجنبا للتعرض للإسلاموفوبيا، في حين تجنب 88.2% من المستطلعين المشاركة في بعض الأحاديث والأحداث خوفا من مواجهة ردود أفعال عنيفة.

وشارك نحو ألف و123 من المسلمين في الاستبيان من مختلف المجموعات العرقية والأعمار، ويقدر عدد المسلمين في الولايات المتحدة بحوالي 3.5 ملايين.

وتعرض المسلمون في الولايات المتحدة لموجة كراهية غير مسبوقة بعد هجمات 11 سبتمبر/أيلول 2001، لكنها لم تتسبب في توقف مساعيهم للاندماج بنجاح في المجتمع هناك؛ حيث نشرت مجلة "إيكونوميست" تقريرا قالت فيه إن العشرين عاما الماضية كانت فترة ذهبية للمسلمين الأمريكيين، فقد تضاعف عددهم إلى 3.5 ملايين وزاد حضورهم في الحياة العامة أضعافا.

وذكرت أن عدد المساجد زاد في مرحلة ما بعد 2001 إلى الضعف وزاد توجه الأقلية العلماني، بحسب ما ذكرت المجلة في تقرير بمناسبة ذكرى هجمات سبتمبر 2001.

وقالت إن المسلمين الأمريكيين أكثر الأقليات الدينية تعلما، وتبلغ نسبة الأطباء المسلمين في ميتشجان مثلا 15% مع أن عددهم لا يشكل سوى 3% أو أقل من السكان.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

إسلاموفوبيا هجمات سبتمبر المسلمون في أمريكا اندماج

الإسلاموفوبيا بالولايات المتحدة.. تصاعدت فوحدت مسلميها

%56 من الطلاب المسلمين في كاليفورنيا لا يشعرون بالأمان في مدارسهم

القبض على رجل مزق القرآن الكريم في جامعة أمريكية

تحركات في الكونجرس ضد نائبين مناهضين للإسلام

وصلت إلى نقطة تحول.. الإسلاموفوبيا في أوروبا تتفاقم

السعودية ترحب باعتماد 15 مارس يوما عالمياً للقضاء على الإسلاموفوبيا

ماكدونالدز يواجه تهمة بيع لحم خنزير لأسرة مسلمة عمدا