مع انطلاق إكسبو دبي 2020.. الإمارات تسمح بمحادثات واتساب الصوتية

السبت 2 أكتوبر 2021 12:48 م

سمحت السلطات الإماراتية أخيرا بإجراء محادثات صوتية عبر تطبيق "واتساب" وتطبيقات الإنترنت الأخرى في ساحة معرض "إكسبو 2020 دبي"، الذي انطلق مؤخرا.

وأفادت وكالة "رويترز"، بأن الناس تمكنوا من إجراء مكالمات صوتية والرد عليها باستخدام تطبيقات "واتساب" و"سكايب" من موقع معرض "إكسبو 2020 دبي"، بعدما كانت تلك المكالمات محظورة في دولة الإمارات.

جاء ذلك بعدما أعلن رئيس الأمن السيبراني في حكومة الإمارات "محمد الكويتي"، أن المحادثات جارية لرفع الحظر عن بعض خدمات بروتوكول الصوت عبر الإنترنت (VoIP)، مثل "واتساب" و"فيس تايم" في الإمارات.

وقال "الكويتي"، في حديثه على هامش مؤتمر ومعرض الأمن السيبراني لدول مجلس التعاون الخليجي في شهر ديسمبر/ كانون الأول الماضي، إن تطبيق "واتساب مفتوح للجمهور لفترة محدودة للاستخدام التجريبي".

وأشار إلى أنه "لا تزال هناك بعض اللوائح التي يجب مراعاتها وتعمل السلطات عليها"، والتي لم يتم الكشف عن تفاصيل محددة بشأنها.

يشار إلى أن معرض "إكسبو 2020 دبي" انطلق في الأول من أكتوبر/تشرين الأول الجاري ويستمر حتى 31 مارس/ آذار 2022، مقدما تجارب تقنية وابتكارات رائعة في مختلف المجالات، خاصة التقنية ومجالات الطيران والفضاء.

المصدر | الخليج الجديد + رويترز

  كلمات مفتاحية

الإمارات دبي إكسبو 2020 محمد الكويتي الأمن السيبراني واتسآب

سلسلة ضربات خطيرة تهدد سمعة الإمارات التي كلفتها ملايين الدولارات