وزير الدفاع البريطاني يهدد بشن هجمات سيبرانية.. ما القصة؟

الأحد 3 أكتوبر 2021 09:30 ص

هدد وزير الدفاع البريطاني "بن والاس" بشن هجمات سيبرانية ضد الدول التي ستحاول إلحاق أضرار ببريطانيا.

وعلق "والاس"، في حديث لصحيفة "صنداي تيليجراف"، السبت، على إنشاء القوات السيبرانية الوطنية في بريطانيا في نوفمبر/تشرين الثاني من العام الماضي، قائلا: "بعض الدول الأجنبية تشن حربا سيبرانية علينا كل يوم، يحق لنا بالتوافق مع القانون الدولي الدفاع عن أنفسنا، سنحمي أنفسنا من العمليات السيبرانية في حال كانت خطيرة ومخربة ومضرة".

وأضاف: "إحدى الوسائل التي يمكن عبرها تحقيق ذلك تتمثل في تفكيك مفعول الأدوات التي تستخدم ضدكم. على سبيل المثال، في حال استغلال دولة معادية خادما لاستخدام برامج الفدية أو معدات التجسس أو المعلومات الخاطئة ضدكم، من الممكن أن تستخدموا آليات سيبرانية هجومية للقضاء على هذه الخوادم".

وأردف الوزير البريطاني: "تستطيع الوسائل السيبرانية الهجومية القيام بأشياء كثيرة بما في ذلك مطاردة المتحرشين بالأطفال وشبكاتهم، ومطاردة الإرهابيين وشبكاتهم، وبالطبع ملاحقة الدول المعادية إذا قررنا فعل ذلك".

وفي يوليو/تموز الماضي، اتهمت الاستخبارات البريطانية نظيرتها الروسية بتنفيذ هجمات سيبرانية على مئات المؤسسات الحكومية والخاصة في مختلف أنحاء العالم.

وذكرت وقالت الاستخبارات البريطانية والأمريكية في تقرير مشترك آنذاك أن الإدارة العامة للاستخبارات الروسية والوحدة العسكرية 26165 استخدمت خلية "Kubernetes" من أواسط عام 2019 حتى مطلع 2021؛ لـ"تنفيذ محاولات واسعة وموزعة ومجهولة المصدر لتلقي الوصول إلى مئات المؤسسات الحكومية والخاصة في كل أنحاء العالم عن طريق القوة".

لكن السلطات الروسية كذبت مرارا الاتهامات الموجهة إليها من قبل بريطانيا والولايات المتحدة وحلفائهما.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

بين واليس وزير الدفاع البريطاني بريطانيا هجمات سيبرانية القوات السيبرانية الوطنية بن والاس

اتهامات أوروبية لروسيا بشن هجمات سيبرانية قبل أيام من انتخابات ألمانيا