بعد السفارة... الخارجية الأمريكية تدين الهجوم الحوثي على مطار جازان بالسعودية

الأحد 10 أكتوبر 2021 03:50 ص

أدانت الخارحية الأمريكية، مساء السبت، الهجوم الذي شنه الحوثيون في اليمن على مطار جازان بالسعودية، الجمعة، وأسفر عن 10 إصابات.

وقال المتحدث باسم الوزارة "نيد برايس" في تغريدة: "ندين الهجوم الشائن الذي شنته قوات الحوثي على مطار الملك عبد الله في جازان بالمملكة العربية السعودية."

وأضاف: " أفكارنا مع المدنيين الجرحى العشرة، الذين لم يفعلوا أكثر من مجرد السعي للسفر أو كسب العيش".

وفي وقت سابق، السبت، أدانت السفارة الأمريكية في العاصمة السعودية الرياض، الهجوم الحوثي، معتبرة أن الجماعة اليمنية غير مهتمة بالسلام.

ومساء الجمعة وفجر السبت، شن الحوثيون هجومين على مطار جازان بواسطة طائرتين مسيرتين مفخختين، وأسفرت الهجمات عن إصابة 10 أشخاص من جنسيات مختلفة من المسافرين والعاملين بالمطار، حسبما أعلن التحالف العربي.

وجاءت الهجمات على جازان، بعد يومين من آخر، شنه الحوثيون على مطار أبها (جنوبي المملكة)، أسفر عن إصابة 4 عمال؛ نتيجة اعتراض المسيّرة الحوثية المفخخة، وتهشم بعض الواجهات الزجاجية.

وطالبت السعودية مجلس الأمن بالتدخل وتحمل مسؤوليته تجاه مليشيات الحوثي لوقف تهديداتهم للسلم والأمن الدوليين، بعد الهجمات التي شنوها على مطار جازان، جنوبي المملكة، قبل ساعات، بحسب ما أعلن التحالف العربي.

وقال مندوب المملكة في الأمم المتحدة "عبدالله المعلمي" إن "استهداف مليشيات الحوثي للبنية التحتية المدنية وتهديد المدنيين الأبرياء جريمة حرب بشعة، ويجب محاسبتهم وفق القانون الدولي الإنساني".

وشدد "المعلمي"، في رسالة بعث بها مساء الجمعة لمجلس الأمن، على أن "السعودية تتخذ كافة الإجراءات اللازمة للحفاظ على أراضيها والحفاظ على سلامة مواطنيها والمقيمين فيها وفقا لالتزاماتها بموجب القوانين الدولية".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

العلاقات السعودية الأمريكية الخارجية الأمريكية هجوم حوثي مطار جازان إدانة

التحالف: اعتراض صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون باتجاه جازان السعودية