بوتين: بلوغ سعر النفط 100 دولار للبرميل أمر ممكن تماما (فيديو)

الأربعاء 13 أكتوبر 2021 06:10 م

قال الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" إن بلوغ سعر النفط 100 دولار للبرميل أمر ممكن تماما، مؤكدا أن بلاده لا تريد ارتفاعا كبيرا لأسعار النفط.

جاء ذلك خلال مشاركته الأربعاء، بمنتدى "أسبوع الطاقة الروسي" الذي يعقد في العاصمة موسكو في الفترة من 13 وحتى 15 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، ويناقش مستقبل سوق الغاز والنفط في العالم.

وأشار إلى أنه لم يناقش قضايا النفط مع نظيره الأمريكي "جو بايدن" خلال اجتماعهما السابق.

وأوضح أن لديه علاقات فعالة مع الرئيس الأمريكي، وأن نائبة وزير الخارجية الأمريكي "فيكتوريا نولاند"، التي تزور موسكو حالياً تعمل على مناقشة اتصالات أعمق مع "بايدن".

والثلاثاء؛ عرضت روسيا على واشنطن رفع القيود، التي فرضها الطرفين على البعثات الدبلوماسية، في أعقاب لقاء بين "نولاند" و"سيرجي ريباكوف"، نائب وزير الخارجية الروسية.

وعلى صعيد آخر، قال "بوتين" إن ارتفاع أسعار الغاز الطبيعي في أوروبا سببه نقص الكهرباء وليس العكس، داعيا الشركاء إلى عدم إلقاء اللوم على الآخرين بسبب أخطائهم.

وأشار "بوتين" إلى أن جائحة كورونا أثرت بشكل كبير على أسواق الطاقة العالمية، حيث انخفض الاستهلاك العالمي للطاقة بنسبة 4.7% خلال العام 2020.

وأعرب عن استعداد بلاده لدعم أوروبا في أزمة الطاقة التي تشهدها قائلا: "إذا طلب منا زيادة شحنات الغاز فنحن مستعدون لزيادتها، يمكننا زيادتها بقدر حاجة الشركاء".

وذكر أن بلاده زادت من شحنات الغاز الطبيعي إلى أوروبا عبر تركيا وأوكرانيا، مؤكدا أن أزمة الطاقة في أوروبا ليست بسبب نقص الغاز بل نتيجة نقص الكهرباء.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

روسيا فلاديمير بوتين النفط أسعار النفط أسعار الغاز

مدعوما بانتعاش الطلب.. النفط يواصل ارتفاعه مقترباً من ذروة 3 سنوات

السعودية تتحفظ على دعوات زيادة إنتاج النفط.. ما موقف روسيا والإمارات؟

ارتفعت بأكثر من 3%.. أسعار النفط تحلق عاليا