تحدث عن مجالات تعاون واعدة.. بوتين يشيد بعلاقة روسيا مع الإمارات والسعودية

الخميس 14 أكتوبر 2021 12:38 م

قال الرئيس الروسي، "فلاديمير بوتين"، إن الشرق الأوسط يعد منطقة واعدة للغاية، مشيدا بعلاقات بلاده مع السعودية والإمارات، بما في ذلك التعاون في سوق النفط.

وأضاف: "أعتقد أن الشرق الأوسط منطقة واعدة للغاية في العالم. ويتخذ قادة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية خطوات قوية لتنويع الاقتصاد، تفكر قيادة هاتين الدولتين في المستقبل، وأنا متأكد من أنها ستحقق نتائج، لأنها تعمل بشكل هادف للغاية".

وردا على سؤال حول علاقات روسيا مع دول الشرق الأوسط والتعاون في إطار "أوبك+"، قال "بوتين"، خلال مقابلة مع قناة "سي إن بي سي" الأمريكية، مع الصحفية "هيدلي جامبل"، نشرت اليوم الخميس: "بالنسبة لجهودنا لتحقيق الاستقرار في سوق الطاقة العالمية، كل هذا يحدث في ظل نظام صارم نوعا ما: نتجادل مع بعضنا البعض، ندافع عن مواقفنا، لكننا وجدنا حتى الآن حلولا متوازنة مقبولة من قبل جميع الأطراف".

وعن مجالات التعاون مع السعودية والإمارات، قال الرئيس الروسي: "شركاؤنا (السعودية والإمارات) على الرغم من أنهم يبدون رائدين في مجال موارد الطاقة، في إنتاج النفط وبيعه، إلا أنهم يخططون للطاقة الخضراء أيضا، وقد يبدو ذلك غريبا للوهلة الأولى، لكنه يحدث بالفعل، نحن نتحدث معهم عن فرصة استثمار الأموال والموارد الكبيرة في التقنيات الجديدة ومصادر الطاقة الجديدة. أعتقد أن هذا مجال واعد للغاية لتعاوننا في المستقبل".

جاءت المقابلة على هامش المنتدى الدولي "أسبوع الطاقة الروسي"، الذي انطلقت أعماله أمس في موسكو، وسط مشاركة دولية فعالة، ويكتسب المنتدى أهمية كون روسيا تعد أحد أبرز المشاركين في سوق الطاقة العالمية.

وينعقد المنتدى في الفترة من 13 حتى 15 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، وينظم في قاعة المعارض المركزية "مانيج" في وسط العاصمة الروسية موسكو.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الشرق الأوسط بوتين روسيا الإمارات سوق النفط

اتفاق إماراتي روسي على إنشاء مجموعة عمل مشتركة حول الطاقة الهيدروجينية

مباحثات إماراتية روسية لتحديث منظومات بانستير المضادة للطائرات

تبحث استثمارات ضخمة.. اللجنة السعودية الروسية تجتمع في موسكو الإثنين