مصر ترفع رسوم شهادة تطعيم كورونا بغرض السفر للسياحة إلى ألف جنيه

الأحد 17 أكتوبر 2021 12:46 م

قررت وزارة الصحة المصرية، رفع رسوم استخراج شهادة التطعيم الخاصة بالحصول على لقاح فيروس "كورونا" إلى 1000 جنيه (نحو 64 دولارا) لغرض السفر للسياحة.

وحدد القرار، قيمة استخراج الشهادة للسفر لغير السياحة بـ250 جنيها (نحو 16 دولارا)، و25 دولارا لغير المصريين، كما جرى تحديد قيمة استخراج شهادة الباركود للمصريين في الداخل بـ100 جنيه (نحو 6 دولارات).

وأكدت الوزارة أن تلك الشهادات مؤمنة من مجمع الإصدارات المؤمنة الذكية، كما تحمل تلك الشهادات رمز الاستجابة السريع (QR CODE)، وفي حالة المسح الإلكتروني لذلك الرمز عن طريق الموبايل تظهر بيانات صاحب الشهادة وصورته وموقف تلقي لقاح فيروس "كورونا"، بحسب صحيفة "الشروق".

وتسعى السلطات المصرية للانتهاء من تطبيق الموبايل الإلكتروني بنسختين "أندرويد" و"آيفون" ليكون بمثابة جواز سفر صحي إلكتروني، يمكن استخدامه في المطارات الدولية.

ويبلغ إجمالي عدد من تلقوا الجرعة الأولى من التطعيمات 13 مليون مواطن، بينما تجاوز عدد المواطنين الذين تلقوا الجرعة الثانية 7 ملايين مواطن، وفق بيانات حكومية.

وحصلت مصر على لقاحات "سبوتنيك" و"سينوفارم" و"سينوفاك" و"جونسون آند جونسون" و"أسترازينيكا"، وبدأت مؤخرا في إنتاج لقاح "سينوفاك" محليا.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

وزارة الصحة المصرية لقاحات كورونا شهادة التطعيم جواز سفر صحي مصر كورونا

مصر.. 13 مليون مواطن فقط تلقوا الجرعة الأولى من لقاحات كورونا

مصر تسجل 43 وفاة و868 إصابة جديدة بكورونا خلال 24 ساعة

مصر.. تفعيل شرط التلقيح لدخول الموظفين مقار عملهم

بعد أزمة رسوم ممشى أهل مصر.. دعوى قضائية وطلب إحاطة بالبرلمان