قطر: نبذل جهودا كبيرة لضمان استمرارية وقف إطلاق النار بغزة

الثلاثاء 19 أكتوبر 2021 04:20 ص

قالت قطر، إنها تبذل جهودا كبيرة لضمان استمرارية وقف إطلاق النار بين فصائل المقاومة في قطاع غزة والاحتلال الإسرائيلي.

ولفت رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة "محمد العمادي"، إلى أن بلاده "تسعى مع كل الأطراف لضمان تثبيت وقف إطلاق النار في قطاع غزة وعدم تجدد التصعيد".

وشدد خلال لقائه مع وفد من حركة "حماس" داخل القطاع، بقيادة رئيسها "يحيى السنوار"، بمدينة غزة، على حرص قطر "على مواصلة تقديم الدعم للفلسطينيين على كافة الأصعدة، وبالتعاون مع مختلف الجهات"، معرباً عن "أمله الكبير في تحقيق الاستقرار في الأراضي الفلسطينية كافة".

بدوره تطرق "السنوار"، إلى "آخر مستجدات الحوارات الأخيرة مع الجانب المصري والأطراف الأخرى بشأن تثبيت وقف إطلاق النار ورفع الحصار عن سكان قطاع غزة، والتداعيات الخطيرة لاستمرار تشديد الحصار على السكان".

وأكد زعيم حماس في غزة "تمسك كافة القوى الوطنية بضرورة تنفيذ التفاهمات (لوقف إطلاق النار)، وفتح المعابر (مع القطاع)، وتقديم التسهيلات اللازمة على كل المستويات".

وجدد "السنوار" شكره لقطر ممثلة بأميرها الشيخ "تميم بن حمد آل ثاني"، على مواقفها الثابتة ودعمها السخي والمتواصل للشعب الفلسطيني.

وتبذل قطر، إلى جانب مصر والأمم المتحدة، جهوداً لتثبيت الهدوء في غزة بعد العدوان الإسرائيلي الأخير، الذي استمر 11 يوماً، وانتهى بوقف لإطلاق النار في 21 مايو/أيار الماضي، خلّف مئات الشهداء الفلسطينيين وآلاف الجرحى.

ومطلع أكتوبر/تشرين الأول الجاري، احتضنت القاهرة وفداً كبيراً من حركة "حماس"، ترأسه رئيس المكتب السياسي "إسماعيل هنية"، لإجراء مباحثات مع قيادة المخابرات العامة حول مجمل القضايا الفلسطينية والمشتركة، بالإضافة إلى عقد اجتماع شامل لأعضاء المكتب السياسي الجديد للحركة.

يشار إلى أن اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة تنفذ مشاريع كثيرة لتخفيف الحصار الإسرائيلي الخانق على قطاع غزة، والمفروض منذ فوز "حماس" بالانتخابات التشريعية الفلسطينية، في 2006.

ويعيش أكثر من مليوني فلسطيني في القطاع الساحلي في "أوضاع معيشية متردية للغاية".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

محمد العمادي السنوار غزة قطاع غزة إسرائيل تهدئة وقف إطلاق النار

العمادي من غزة: جهود قطرية لتثبيت وقف إطلاق النار

أكسيوس: وقف إطلاق النار بغزة يتداعى بسبب خلافات إعادة الإعمار

قطر تتوقع تحسن أوضاع قطاع غزة خلال الفترة المقبلة