البيت الأبيض يكشف عن محادثات مع أوبك والسعودية لحل أزمة أسعار النفط

السبت 23 أكتوبر 2021 04:15 ص

قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض "جين ساكي" إن واشنطن تتباحث مع منظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك)، لاسيما السعودية بشأن بعض مخاوفها، وذلك بعد أن قال الرئيس "جو بايدن" إن خفض أسعار النفط سيكون أمرا صعبا، متوقعا أن يكون ذلك العام المقبل.

وأوضحت "ساكي"، مساء الجمعة خلال مؤتمرها الصحفي اليومي، أن هناك حدودا لما يمكن أن يفعله أي رئيس فيما يتعلق بأسعار البنزين ، وأضافت أن مستشار الأمن القومي التقى المسؤولين في السعودية وأثار معهم القضية.

وكان "بايدن" قد قال إن خفض أسعار النفط سيكون أمرا صعبا، لكنه لم يستبعد ذلك، مؤكدا أن خفض أسعار النفط يعتمد إلى حد ما على الإجراءات التي ستتخذها المملكة.

وأضاف "بايدن" -في حديث لشبكة سي إن إن (CNN)- أن هناك الكثير من الأشخاص في الشرق الأوسط الذين يريدون التحدث معه، وأنه ليس متأكدا من أنه سيتحدث معهم، وتابع أن الأمر يتعلق بإنتاج النفط، وأن هناك أشياء يمكن القيام بها في هذا الصدد.

وسجلت أسواق النفط أعلى مستوياتها في عدة سنوات هذا الأسبوع على خلفية أزمة الفحم والغاز العالمية، التي أدت إلى التحول إلى الديزل وزيت الوقود لتوليد الكهرباء.

وصعدت أسعار العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم ديسمبر/كانون الأول بنسبة 0.93% أو 79 سنتا إلى 85.65 دولاراً للبرميل؛ وذلك لأعلى مستوى له منذ أكثر من 5 سنوات.

واتفق تحالف "أوبك+"، بقيادة السعودية وروسيا، مطلع الشهر الجاري، على الإبقاء على خطط الإنتاج المتفق عليها سابقا، والتي تنص على زيادة شهرية تصاعدية بواقع 400 ألف برميل يوميا حتى نهاية نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

ارتفاع اسعار النفط السعودية اوبك العلاقات السعودية الامريكية البيت الابيض

النفط يواصل الارتفاع بفعل شح المخزون الأمريكي.. برنت يلامس 86 دولار

اتفاق سعودي جزائري على التشاور لضمان استقرار سوق النفط

شركة النفط الروسية: حقبة الخام الرخيص ولت

بايدن يطالب الدول المنتجة للنفط بمجموعة العشرين بزيادة الإنتاج

الكويت تدعم اتفاق أوبك+ لزيادة إنتاج النفط

بايدن يجدد اتهامه لأوبك بالتسبب في قفزة أسعار النفط والبنزين

بلومبرج: الحرب بين واشنطن والرياض تتجاوز النفط.. وهذه خيارات بايدن للرد