اليمن ينضم إلى المحتجين على تصريحات وزير الإعلام اللبناني

الخميس 28 أكتوبر 2021 07:48 ص

سلم سفير اليمن لدى بيروت، "عبدالله الدعيس"، أمين عام وزارة الخارجية اللبنانية، "هاني شميطلي"، رسالة احتجاج على التصريحات التي أدلى بها وزير الإعلام اللبناني "جورج قرداحي"، عن حرب اليمن، لينضم بذلك إلى كل من السعودية والإمارات والبحرين والكويت.

وأعربت وزارة الخارجية اليمنية في رسالة الاحتجاج عن استغرابها الشديد من هذه التصريحات "التي تسيء للعلاقات اليمنية اللبنانية، وتتناسى جرائم الميليشيات الحوثية ضد الشعب اليمني وانقلابها على الحكومة الشرعية ومحاولاتها الاستيلاء على السلطة بالقوة المسلحة، واستمرار رفضها لكل دعوات السلام، في تحد واضح للقرارات الأممية كافة"، بحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

والثلاثاء؛ تصاعد حديث عن "أزمة" جديدة بين السعودية ولبنان على خلفية مقابلة متلفزة مع "قرداحي" (قبل تعيينه وزيرا)، بُثت الإثنين، اعتبر خلالها أن الحوثيين في اليمن "يدافعون عن أنفسهم ضد اعتداءات السعودية والإمارات".

إلا أن "قرداحي" عاد وأوضح أنه "لم يقصد بأي شكل من الأشكال، الإساءة إلى السعودية أو الإمارات، وإنه يكن لقيادتيهما ولشعبيهما كل الحب والوفاء"، معتبرا أن "الجهات التي تقف وراء هذه الحملة أصبحت معروفة، وهي التي تتهمه منذ تشكيل الحكومة بأنه آت لقمع الإعلام".

وأضاف "قرداحي": "ما قلته أن حرب اليمن أصبحت حربا عبثية يجب أن تتوقف، كان عن قناعة ليس دفاعا عن اليمن ولكن محبة بالسعودية والإمارات".

والأربعاء، استدعت كل من السعودية والإمارات والبحرين والكويت سفراء لبنان لديها وسلمتهم مذكرات احتجاج على تلك التصريحات.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

لبنان اليمن السعودية تصريحات قرداحي جورج قرداحي

احتجاجات الخليج ضد تصريحات قرداحي تتواصل.. الإمارات تستدعي سفير لبنان

بعد السعودية والكويت.. البحرين تستدعي سفير لبنان بسبب تصريحات قرداحي

على خطى دول خليجية.. اليمن يسحب سفيره من لبنان