ترقب بسجنه.. اتهام حاكم نيويورك السابق بجريمة جنسية

الجمعة 29 أكتوبر 2021 04:16 ص

اتهمت محكمة أمريكية، الخميس، حاكم نيويورك السابق "أندرو كومو"، بارتكاب جريمة جنسية، لقيامه بملامسة امرأة بدون إرادتها، وفق ما ذكر متحدث باسم المحكمة.

وهذه هي التهمة الأولى التي توجه إلى "كومو"، السياسي النافذ الذي أجبر على الاستقالة من منصبه هذا العام، بعد سلسلة من مزاعم التحرش الجنسي ضده.

وقال "لوسيان تشالفن" المتحدث باسم محاكم ولاية نيويورك: "تم رفع شكوى بارتكاب جنحة ضد الحاكم السابق أندرو كومو في محكمة مدينة ألباني"، واصفا إياها بأنها "جريمة جنسية".

والشكوى التي رفعت في مكتب شريف مقاطعة ألباني بالنيابة عن ولاية نيويورك، تتهم "كومو" بوضع يده على قميص الضحية ولمس صدرها من الجهة اليسرى في ديسمبر/كانون الأول 2020.

وأصدرت محكمة مدينة ألباني، مذكرة استدعاء بحق "كومو" البالغ 63 عاما للمثول أمامها في 17 نوفمبر/تشرين الثاني 2021، وفقا لبيان.

واستقال "كومو" من حاكمية ولاية نيويورك في أغسطس/آب، بعد أن أصدرت المدعية العامة للولاية "ليتيسيا جيمس"، تقريرا خلص الى أنه تحرش جنسيا بـ11 امرأة، بينهن موظفات سابقات.

وقالت "جيمس"، في بيان: "منذ اللحظة التي تلقى فيها مكتبي الإحالة للتحقيق في مزاعم بأن الحاكم السابق أندرو كومو تحرش جنسيا بنساء عدة، باشرنا العمل بدون خوف أو محاباة".

وأضافت أن "التهم الجنائية الموجهة اليوم ضد السيد كومو بالملامسة بالإكراه تؤكد صحة ما توصلنا اليه في تقريرنا".

من جهته، نفى "كومو" بشدة التهم الموجهة إليه، زاعما أنه ضحية "ثأر سياسي".

وكان "كومو"، قد اكتسب شعبية كبيرة على مستوى الولايات المتحدة العام الماضي، بسبب المؤتمرات الصحفية اليومية، التي كان يعقدها بشأن فيروس "كورونا" قبل سقوطه المدوي.

وتعد الملامسة بالإكراه، جنحة من الدرجة الأولى، وعقوبتها يمكن أن تصل إلى السجن لمدة عام.

المصدر | أ ف ب

  كلمات مفتاحية

حاكم نيويورك أندرو كومو جريمة جنسية تحرش

اتهم بالتحرش بـ11 امرأة.. استقالة حاكم ولاية نيويورك

بايدن طالبه بالاستقالة.. حاكم نيويورك تحرش جنسيا بالعديد من النساء

قناة CNN تفصل شقيق حاكم نيويورك السابق