عبدالخالق عبدالله يتحدث عن نتائج زيارة بن زايد لدمشق ويثير السخرية على تويتر

السبت 13 نوفمبر 2021 08:03 م

أثارت تغريدة للأكاديمي الإماراتي "عبدالخالق عبدالله"، سخرية عدد من المغردين، بعد حديثه عن طرد قائد الحرس الثوري في سوريا، بعد زيارة وزير خارجية الإمارات الشيخ "عبدالله بن زايد آل نهيان".

وقال المستشار السياسي والمقرب من دوائر صنع القرار في أبوظبي: "أول نتائج زيارة وزير خارجية الإمارات إلى دمشق، قرار سوري بطرد جواد غفاري قائد الحرس الثوري الإيراني في سوريا، وإنهاء وجوده واعتباره شخصا غير مرغوب به، والقادم أهم".

وتعليقا على ذلك، انهال مغردون باستهزاء وسخرية على حديث "عبدالله"، معتبرين أن إيران قدمت لنظام "بشار الأسد" ما لم يقدمه أحد من حماية ومشاركة في القتال ضد شعبه، وأن "الأسد" لا يمكن أن يتخلى عن إيران لأجل الإمارات و"عبدالله بن زايد".

والثلاثاء الماضي؛ وصل وزير الخارجية الإماراتي إلى دمشق في زيارة هي الأولى منذ أكثر من 10 سنوات، واستقبله رئيس النظام السوري "بشار الأسد".

وبحث الجانبان "العلاقات الثنائية وتطوير التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك"، فيما نقلت الرئاسة السورية عن الوزير الإماراتي استعداد أبوظبي لدعم جهود الاستقرار في سوريا.

وتسارعت خطوات التطبيع العربي مع النظام السوري، لا سيما من قبل الأردن والإمارات ومصر، متمثلة في لقاءات متبادلة، واتفاقات وتفاهمات اقتصادية.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الإمارات سوريا الأسد عبدالخالق عبدالله إيران الحرس الثوري عبدالله بن زايد

قرقاش: هذا هو هدف الإمارات من زيارة عبدالله بن زايد إلى دمشق

واشنطن: قلقون من زيارة بن زايد لسوريا ونرفض التطبيع مع الأسد

عبدالخالق عبدالله يعلق على أنباء طرد السفير الإماراتي من مصر