مساعدة وزير الخارجية الأمريكي تطالب بإعادة حمدوك لرئاسة حكومة السودان

الثلاثاء 16 نوفمبر 2021 08:24 ص

طالبت مساعدة وزير الخارجية الأمريكي للشؤون الأفريقية "مولي في"، الثلاثاء، بإعادة رئيس الوزراء السوداني المعزول "عبدالله حمدوك" إلى منصبه.

وجددت "مولي" التي تزور الخرطوم، المطالبات الأمريكية بإطلاق سراح جميع الوزراء، والناشطين السياسيين الذين تم اعتقالهم في أعقاب استيلاء الجيش على السلطة في 25 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وستجتمع مساعدة وزير الخارجية الأمريكي مع وزير الدفاع السوداني "عبدالفتاح البرهان"، بعد لقاء قيادات "قوى الحرية والتغيير"، التي تقود الاحتجاجات في البلاد.

وتزامنا مع وصول "مولي في"، للخرطوم، قالت السفارة الأمريكية في العاصمة السودانية، إن "مولي ستنخرط في لقاءات مباشرة مع الأطراف السودانية لحثها على إيجاد حل سريع".

وأضافت في بيان: "تسعى مولي في خلال زيارتها لتشجيع على حل القيادة السودانية للأزمة، بما في ذلك إطلاق سراح القادة السياسيين والمدنيين، وعودة رئيس الوزراء عبدالله حمدوك إلى منصبه، واستعادة الحكومة بقيادة مدنية".

وستلتقي "مولي" مع مجموعة واسعة من الجهات السودانية الفاعلة من الحكومة والأحزاب السياسية والمجتمع المدني.

ويسعى مجلس السيادة الانتقالي السوداني الجديد الذي شكله "البرهان" برئاسته، قبل أيام، إلى تشكيل حكومة مدنية في الأيام القليلة المقبلة، إذا تعثرت التسوية مع "حمدوك".

ومنذ 25 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، يعاني السودان أزمة حادة؛ إذ أعلن "البرهان" حالة الطوارئ، وحل مجلسي السيادة والوزراء الانتقاليين، وإعفاء الولاة، وتجميد بنود في الوثيقة الدستورية، واعتقال قيادات حزبية ووزراء ومسؤولين.

المصدر | الخليج الجديد + سكاي نيوز

  كلمات مفتاحية

السودان عبدالله حمدوك البرهان مساعدة وزير الخارجية الأمريكي مولي في

أبيا كدوف يعلن رفضه تولي منصب رئيس الحكومة السودانية

البرهان: لسنا متمسكين بالسلطة وما حدث في 25 أكتوبر عملية تصحيحية

عضو بالسيادة السوداني: الإفراج عن حمدوك والمعتقلين خلال يومين وما حدث كان انقلابا

السودان.. انقطاع الإنترنت يفاقم أزمة الاقتصاد ويهدد التجارة