اعتبارا من 2022.. إسرائيل ترفع رواتب جنودها 50%

الثلاثاء 23 نوفمبر 2021 08:00 ص

اتفق وزيرا المالية والدفاع الإسرائيليان "أفيجدور ليبرمان"و"بني جانتس" على زيادة رواتب الجنود بنسبة 50% اعتبارا من يناير/كانون الثاني 2022.

وتم اتخاذ القرار بالتنسيق مع رئيس الأركان الإسرائيلي "أفيف كوخافي"، فيما قال رئيس الوزراء "نفتالي بينيت": "هذا أقل ما يمكننا فعله للجنود الذين يحرسوننا"، بحسب صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية.

القرار، الذي كلف حوالي 900 مليون شيكل (نحو 291 مليون دولار)، سيتم تمويله من ميزانية الدفاع وميزانية إضافية ستمررها وزارة المالية.

كجزء من ذلك، سيتم زيادة رواتب جميع المقاتلين إلى 2.463 شيكلا (797 دولارا).

ولاحقا سيتم زيادة بدل المقاتلين في الخطوط الأمامية إلى 3048 (986 دولارا)، وزيادة بدل الجنود العاملين في دعم الخدمة القتالية (يقدمون الدعم المباشر وغير المباشر للمجموعات التي تشارك في القتال) إلى 1793 شيكلا (580 دولارا)، بينما ستزيد رواتب الجنود في الجبهات الداخلية إلى 1235 شيكلا (400 دولار).

وقال وزير الدفاع "جانتس" معلقا: "اليوم نتخذ قرارا ينصف أولئك الذين يخدمون في الجيش، وستكون له تداعيات مهمة على بناء القوة في جيش الدفاع الإسرائيلي واستمرار وجوده كجيش للشعب".

فيما قال وزير المالية "ليبرمان": "لقد وعدت بزيادة بدل الجنود النظاميين وفعلت ذلك، كبادرة تقدير لخدمتهم في الجيش الإسرائيلي وكونهم ركيزة في أمن وصمود دولة إسرائيل ومواطنيها".

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

إسرائيل جنود رواتب

جنود ومجندات بالجيش الإسرائيلي يعملون بالدعارة لتدني رواتبهم العسكرية