للمرة الأولى منذ 10 سنوات.. وفد سوري تابع لنظام الأسد في تركيا

الخميس 25 نوفمبر 2021 08:45 م

شارك النظام السوري في اجتماعات الدورة التاسعة والثمانين للجمعية العمومية للشرطة الدولية (الإنتربول)، التي أقيمت في مدينة إسطنبول التركية، وهي المرة الأولى التي يتواجد فيها وفد سوري في تركيا منذ 10 سنوات.

وأعلنت وزارة الداخلية في النظام السوري أن وفدا من الوزارة شارك في اجتماعات الدورة التاسعة والثمانين للجمعية العمومية للإنتربول بوفد من وزارة الداخلية.

وكانت الاجتماعات التي بدأت الثلاثاء الماضي، اختتمت الخميس، بانتخاب الإماراتي "أحمد ناصر الريسي" رئيسا للمنظمة الدولية للشرطة الجنائية (الإنتربول)، لمدة 4 سنوات.

وجاءت اللقاءات في تركيا، تزامنا مع لقاء ولي عهد أبوظبي الشيخ "محمد بن زايد آل نهيان" مع الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" في أنقرة.

وشاركت في الاجتماعات 15 دولة على مستوى وزراء و9 دول على مستوى نواب وزراء، كما شاركت 4 دول على مستوى مستشارين و51 مدير أمن بينهم 17 في منظمات دولية، وزاد عدد الدول المُمثلة في الاجتماع عن 160.

وكان نظام "بشار الأسد" قد أعلن في نهاية شهر سبتمبر/أيلول الماضي، إعادة افتتاح مكتب "الإنتربول" في العاصمة دمشق، بعد أن رفعت اللجنة التنفيذية في أمانته العامة الحظر عن سوريا.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

تركيا سوريا الأسد الإمارات الإنتربول

أتلانتك كاونسل: روسيا وتركيا قد تتجهان لتبادل الأراضي في سوريا

علاقات تركيا والنظام السوري.. إشارات للتطبيع ومحللون يستبعدون

هل باتت المصالحة بين تركيا والنظام السوري قريبة؟

تحديات هائلة.. أسطورة المصالحة الكاملة بين تركيا والنظام السوري

جاويش أوغلو يحدد 4 أهداف استراتيجية تتمسك بها تركيا في سوريا