التحالف العربي يعلن تدمير منصة صواريخ باليستية وقتل مجموعة خبراء في صنعاء

الجمعة 3 ديسمبر 2021 11:46 م

أعلن التحالف العربي، الذي تقوده السعودية في اليمن، ليل الجمعة-السبت، أنه نفذ ضربات جوية لـ"أهداف عسكرية مشروعة" تابعة للحوثيين في صنعاء، دمر خلالها منصة إطلاق صواريخ باليستية وقتل مجموعة الخبراء، جنوب صنعاء، بالإضافة لورشة لتصنيع الألغام وتجميع للطائرات المسيرة.

وأوضح التحالف، في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس"، أنه اتخذ إجراءات وقائية لتجنيب المدنيين والأعيان المدنية الأضرار الجانبية، مؤكداً أن العملية تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

ولم يتحدث البيان عن جنسية أو عدد الخبراء الذين تم استهدافهم خلال العملية، لكن تقارير كانت قد أشارت إلى أن الحوثيين يستعينون بخبراء من إيران في تصنيع الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة.

ودأب التحالف، خلال الأيام الماضية، على تكثيف غارات ليلية على أهداف في صنعاء وصعدة، اللتان تسيطران عليهما جماعة الحوثي،  مؤكدا أن هذه الغارات تستهدف منشآت عسكرية وأخرى يستخدمها الحوثيون في صناعة وتخزين صواريخ باليستية وطائرات مسيرة تستخدمها في استهداف المملكة.

ويشهد اليمن منذ نحو 7 سنوات حربا مستمرة بين القوات الموالية للحكومة المدعومة بتحالف عسكري عربي تقوده الجارة السعودية، والحوثيين المدعومين من إيران، المسيطرين على محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/ أيلول 2014.

وأودت هذه الحرب بحياة 233 ألفا، وبات 80% من السكان، البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة، يعتمدون على المساعدات للبقاء أحياء، في أسوأ أزمة إنسانية بالعالم، وفق الأمم المتحدة.

المصدر | الخليج الجديد + واس

  كلمات مفتاحية

التحالف العربي صنعاء غارات الحوثيين منصة إطلاق صواريخ الحرب في اليمن

التحالف يجدد ضرب أهداف عسكرية تابعة للحوثيين في صنعاء

غارات جديدة للتحالف العربي على صنعاء.. ماهي أهداف الليلة؟

التحالف يبدأ عملية واسعة ضد الحوثيين ويقصف أهدافا بصنعاء

التحالف: تدمير صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون باتجاه السعودية