نصيب الأسد للجزائر.. 25 مليون دولار مجموع جوائز منتخبات كأس العرب

الاثنين 20 ديسمبر 2021 06:10 م

بلغ مجموع جوائز النسخة العاشرة من بطولة كأس العرب لكرة القدم، التي أقيمت في الفترة بين 30 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي و18 ديسمبر/كانون الأول الجاري، 25 مليون دولار، حصل منها المنتخب الجزائري، بطل النسخة، على نصيب الأسد.

وبحسب لائحة البطولة، التي شارك فيها 16 منتخبا، حصل المنتخب الجزائري على 5 ملايين دولار، فيما حصل منتخب تونس (الوصيف) على 3 ملايين دولار، ومنتخب قطر (الثالث) على 2 مليون دولار، ومنتخب مصر (الرابع) على 1.5 مليون دولار.

وحصلت 7 منتخبات، خرجت من الدور التمهيدي للبطولة ولم تشارك في النهائيات، على نصف مليون دولار، وهي: الصومال والكويت واليمن وجنوب السودان وجزر القمر وجيبوتي وليبيا، بمجموع 3.5 ملايين دولار.

فيما حصلت 8 منتخبات، شاركت في نهائيات البطولة وودعت من دور المجموعات، على 750 ألف دولار، وهي: العراق، البحرين، سوريا، موريتانيا، السعودية، فلسطين، لبنان والسودان، بمجموع 6 ملايين دولار.

وحصلت 4 منتخبات، ودعت البطولة من الدور ربع النهائي، على مليون دولار، وهي: الإمارات، المغرب، الأردن وعمان، بمجموع 4 ملايين دولار.

يذكر أن المنتخب الجزائري توج بلقب كأس العرب عقب فوزه على نظيره التونسي بهدفين نظيفين في المباراة النهائية التي جمعتهما يوم السبت الماضي على أرضية ملعب "البيت" المونديالي أمام 60 ألف متفرج.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

كأس العرب المنتخب الجزائري قطر

نتائج مبهرة.. قطر تسجل صفر نفايات بعد كأس العرب