الأربعاء 29 ديسمبر 2021 09:31 ص

أدى وزراء الحكومة الكويتية الجديدة ،صباح الأربعاء، اليمين الدستورية أمام ولي العهد الكويتي الشيخ "مشعل الأحمد الجابر الصباح".

وتعد الحكومة الجديدة هي الرابعة برئاسة الشيخ "صباح خالد الحمد الصباح"، والـ39 في تاريخ الكويت، والتي تضم 15 وزيرا.

وهي الحكومة الأولى التي يؤدي فيها الوزراء اليمين أمام ولي العهد الذي منحه أمير الكويت تفويضا الشهر الماضي لبعض صلاحياته الدستورية بصفة مؤقتة، وشملت إصدار المراسيم الأميرية وتعيين رئيس الحكومة والوزراء وقبول استقالاتهم وإعفاءهم من مناصبهم.

وضمت الحكومة الجديدة 11 وزيرا من الحكومة السابقة، و4 وزراء جدد.

كما شهدت استحداث وزارتين هما شؤون النزاهة والاتصالات.

ومن بين من خرج من التشكيل الحكومي وزير الداخلية "ثامر العلي الصباح"، ليحل محله "أحمد منصور الأحمد الصباح"، كما خرج من التشكيل الجديد وزير الصحة "باسل الصباح"، ليخلفه "خالد مهوس السعيد"، وشهد التشكيل الجديد الإبقاء على الشيخ "أحمد ناصر محمد الصباح" وزيراً للخارجية في الحكومة الجديدة.

وبتشكيل الحكومة وأدائها اليمين الدستورية، سوف تتمكن من حضور جلسة مجلس الأمة الكويتي في 4 من يناير/كانون الثاني المقبل.

وفي كلمته بهذه المناسبة، قال ولي العهد الكويتي للوزراء: "أمامكم مسؤوليات وواجبات تتطلب العمل الدؤوب بروح الفريق الواحد لمواصلة مسيرة الإصلاح وتنفيذ البرامج الاقتصادية ودفع عجلة التنمية في البلاد".

وأعرب عن أمله في أن "يسود التعاون البناء بين السلطتين التشريعية والتنفيذية لإقرار وتنفيذ التشريعات والقوانين التي تصب في مصلحة الوطن والمواطنين مع الالتزام والتمسك بالدستور".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات