دائرة الإفتاء الأردنية ترفض شرعنة المثلية الجنسي

الخميس 30 ديسمبر 2021 04:11 م

أعلنت دائرة الإفتاء العام في الأردن، الخميس، رفضها شرعنة المثلية الجنسية وتقنينها والدفاع عنها وتشجيعها بين فئات المجتمع.

وفي رد على سؤال حول رأي الشرع بدراسات تدعو إلى منح الحقوق للمثليين في المجتمعات الإسلامية، وتدعو إلى تغيير بعض القوانين التي تشدد على حرمة الإجهاض وممارسة العلاقات الجنسية خارج إطار الزوجية، استنكرت الدائرة الدفاع عن الشذوذ الجنسي وتشجيعه بين فئات المجتمع، وإباحة الزنا تحت أي مسمى، أو التوسع في الإجهاض وإتاحته من غير أسباب طبية مقبولة.

وذكرت الدائرة، في ردها، أن "المفاهيم المذكورة في السؤال مخالفة صريحة للعقيدة الإسلامية، وذلك لأن الأحكام الشرعية في الإسلام تشمل أفعال المكلفين وظروف معيشتهم كافة، بما في ذلك الشؤون الأسرية والاجتماعية والتنظيمية والقانونية المتعلقة بالفرد والمجتمع"، وفقا لما أوردته وكالة "عمون" الأردنية.

وشددت على أنه "يحرم الترويج أو الدعوة لكل ما يخالف ما تقرر في العقيدة الإسلامية والفقه الإسلامي مما هو مجمع عليه ومعلوم من الدين بالضرورة، ومخالف للقيم الأخلاقية التي تقوم عليها المجتمعات المسلمة، ومخالف للقوانين والمعاهدات الدولية التي تنص على احترام الخصوصية الدينية والثقافية للمجتمعات".

وأكدت دائرة الإفتاء الأردنية أن "الدين الإسلامي يعد مرجعية للدول الإسلامية وجزءا لا يتجزأ من هويتها الدينية والقانونية والثقافية والإنسانية، فيحرم مخالفة تعاليمه ومصادمة أحكامه الشرعية القطعية".

المصدر | الخليج الجديد + عمون

  كلمات مفتاحية

الأردن دائرة الإفتاء حقوق المثليين الشذوذ الجنسي الزنا المثلية الجنسية المثليين

"فطرة".. مبادرة لرفض المثلية تجذب آلاف الداعمين