جانتس: التقيت عباس لحماية إسرائيل ومواجهة حماس

الاثنين 3 يناير 2022 05:29 م

قال وزير الجيش الإسرائيلي "بيني جانتس"، الإثنين، إن "الحاجة لحماية إسرائيل ومواجهة حماس"، هما السبب لعقده لقاء مع رئيس السلطة الفلسطينية "محمود عباس" قبل أيام.

وشدد "جانتس" على أنه "سيتم دفع ثمن أي اعتداءات تنطلق من قطاع غزة، مثلما كانت إسرائيل تتصرف في السابق ردا على إطلاق أي بالون حارق من القطاع".

وأكد الوزير الإسرائيلي أنه سيلتقي "مسؤولين فلسطينيين آخرين يمكن الحوار معهم لدعم الاستقرار والأمن ومصالح إسرائيل"، مشيرا إلى أن "هذه أيضا هي مصلحة الفلسطينيين، لأن الهدوء يدعم الاقتصاد الفلسطيني، ويوفر مستقبلا أفضل" حسب قوله.

وأوضح أن إسرائيل "توجد في حالة استعداد وقوات الأمن تستعد لأي عمليات من قبل حماس في الضفة الغربية"، مؤكدا أن "الخطوات التي تتخذها إسرائيل تهدف إلى مواجهة الإرهابيين ومن يرسلهم".

وتابع: "نحن لا نزال في حال استعداد في الضفة الغربية وقوات الجيش الإسرائيلي منتشرة وتمنع أنشطة توجهها حركتي حماس والجهاد الإسلامي".

واعتبر "جانتس" أن الخطوات التي تتخذها إسرائيل في الميدان تهدف إلى جلب الأمن، قائلا: "سنواجه كل من سيحاول المس بنا.. كوزير هدفي التأكد من أن الجيش مستعد للحرب والمعركة في كل جبهة وفي كل وقت وكل سيناريو. و كسياسي وظيفتي منع الحرب".

ولقاء "جانتس-عباس" الأخير هو الثاني بينهما، حيث سبق أن التقيا يوم 30 أغسطس/آب الماضي في مقر الرئاسة الفلسطينية بمدينة رام الله، وسط الضفة الغربية المحتلة.

يذكر أن المباحثات السياسية بين الفلسطينيين وإسرائيل توقفت منذ عام 2014 جراء رفض إسرائيل وقف الاستيطان، وعدم قبولها بمبدأ "حل الدولتين".

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

بيني جانتس محمود عباس إسرائيل

اقتحامات الأقصى وعنف المستوطنين أبزر ما ناقشه عباس مع جانتس

حماس: لقاء عباس- جانتس مرفوض وشاذ عن الروح الوطنية

موقع إسرائيلي: التعاون الأمني بسوريا سبب لقاء جانتس وملك الأردن

محمود عباس يلغي اجتماعا حاسما لمنظمة التحرير.. ما السبب؟

جانتس يهاتف عباس ويشكره على إدانة عملية تل أبيب

عشية إعلان حكومة إسرائيلية جديدة.. جانتس هاتف عباس مودعا