روجيه ميلا يهاجم مصر والمغرب: ليذهبوا ويلعبوا بعيدا عن أفريقيا (فيديو)

الأحد 9 يناير 2022 04:08 ص

شن الأسطورة الكاميروني "روجيه ميلا"، هجوما على دول الشمال أفريقيا وعلى رأسها مصر والمغرب، مؤكدا أنهم سبب الفوضى التي صاحبت الحديث عن بطولة الأمم الأفريقية في بلاده.

ووفقا لحديث أدلى به "ميلا" لقناة "تي في 5 موند"، اتهم النجم الكاميروني الحائز على أفضل لاعب أفريقي، مصر والمغرب على وجه الخصوص بأنهما لم يدعما بطولة الأمم الأفريقية التي ستنطلق بعد يومين في الكاميرون.

وقال: "إن البلدان المغاربية هي التي تفسد الأشياء دائما! إنهم دائمًا ما يصنعون الفوضى، أنا آسف، سأقول لهم هنا بصفتي شقيقهم، سواء كان المغرب أو مصر أو أيا كان، هذا ليس طبيعيا".

وأردف: "إذا لم يكونوا أفارقة، فليذهبوا ويلعبوا لأوروبا أو آسيا أو أي شيء آخر، لكن ليس عليهم القدوم وإحداث الفوضى في القارة الأفريقية".

وأوضح النجم الكاميروني أن "أولئك الذين لعبوا دائمًا هنا في أفريقيا، وتطوروا وصنعوا مجدهم، قد قبلناهم بالمناسبة، لذلك لا أرى سببا لاستمرارهم في الحديث بشكل سيء عن البلدان الأخرى وأفريقيا اليوم، فهذا ليس طبيعيًا".

ويعد "روجيه ميلا"، صاحب لقب أكبر اللاعبين سنا في تاريخ المونديال الأفريقي، بعمر يناهز 42 عاماً في مونديال 1994.

يشار إلى أن منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية ستنطلق في الكاميرون خلال الفترة من 9 يناير/كانون الثاني إلى 6 فبراير/شباط.

وقبل أيام كان من المرجح تأجيل البطولة مرة أخرى بسبب تزايد تفشي فيروس كورونا في الفترة الأخيرة، بالإضافة إلى عدم استعداد الأندية الأوروبية للإفراج عن لاعبيها الأفارقة في منتصف الموسم الحالي.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

كأس الأمم الأفريقية روجيه ميلا الكاميرون مصر المغرب

إيتو يبدي استغرابه من مستوى تونس ببطولة أمم أفريقيا

رغم إعلانه تمثيل المغرب.. إنريكي يصدم أسود الأطلس بشأن الزلزولي