أمين عام الأمم المتحدة يناشد الأطراف الإثيوبية وقف القتال

السبت 15 يناير 2022 11:55 ص

ناشد أمين عام الأمم المتحدة، "أنطونيو جوتيريش"، الأطراف الإثيوبية لوقف القتال، معتبرا أن "الوقت حان لبدء الحوار والمصالحة".

وقال "جوتيريش" في تغريدة عبر "تويتر"، في وقت متأخر مساء الجمعة: "مع اقتراب نهاية هذا الأسبوع، ينفطر قلبي من الحزن بسبب معاناة الشعب الإثيوبي".

وأضاف: "يمكنني أن أشهد أن جميع الإثيوبيين كانوا دائما نموذجا يحتذى به في كرم ضيافتهم تجاه اللاجئين (..) الإثيوبيون يستحقون السلام".

وتابع: "أناشد الأطراف: أوقفوا القتال بجميع أشكاله. يجب على جميع الأشخاص الذين يحتاجون إلى المساعدة الإنسانية الحصول عليها في أسرع وقت ممكن".

واستطرد قائلا: "الوقت حان لبدء الحوار والمصالحة".

وفي نوفمبر/تشرين الثاني 2020، اندلعت حرب أهلية في إثيوبيا، عندما أرسل رئيس الوزراء القوات الفيدرالية إلى إقليم "تيجراي" (شمال) للسيطرة على السلطات المحلية المنبثقة من "الجبهة الشعبية لتحرير تيجراي".

وبرر رئيس الوزراء "آبي أحمد" الخطوة آنذاك بأن "قوات الجبهة الشعبية هاجمت معسكرات للجيش الفيدرالي، وتعهد بتحقيق نصر سريع".

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

أنطونيو جوتيريش الأمم المتحدة إثيوبيا تيجراي أنطونيو جوتيريش الأمم المتحدة إثيوبيا تيجراي أنطونيو جوتيريش الأمم المتحدة إثيوبيا تيجراي أنطونيو جوتيريش الأمم المتحدة إثيوبيا تيجراي

أمريكا تدين غارة إثيوبية على مخيم نازحين في تيجراي قتلت عشرات المدنيين