السبت 22 يناير 2022 11:02 ص

أعلنت الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات في دولة الكويت عن وجود عطل في الكابل الرئيسي المغذي لشبكة الإنترنت في البلاد، ما تسبب ببطء الخدمة.

وأوضحت هيئة الاتصالات في بيان لها عبر حسابها على "تويتر" أن "الكابل البحري الدولي (فالكون) التابع لشركة جي سي إكس، تعرض للقطع خارج المياه الإقليمية الكويتية".

وأشارت الهيئة في بيانها إلى أن "القطع أدى إلى تعطل في بعض الدوائر الدولية العاملة على الكابل والمستخدمة من قبل الشركات مزودة ومقدمة خدمات الإنترنت، الأمر الذي أدى إلى ضعف خدمات الإنترنت في البلاد".

وعلق مدير إدارة الوصلات الدولية في هيئة الاتصالات الكويتية، "جمال محمد صادق"، في مداخلة مع تلفزيون الكويت أن "أسباب القطع كثيرة، نظرا لأن الكابل البحري موجود في مياه الخليج العربي، ما يعرض خطوط (الكابلات) الإنترنت في بعض الأحيان للقطع، بسبب حركة السفن".

وأضاف أنه "عند حدوث انقطاع في الكابل تتأثر الخدمات الدولية جميعها"، لافتا إلى أن "إصلاح الكابل البحري سيأخذ وقتا"، مشددا على أن "الكويت تملك عددا من الكابلات الدولية، ما يمكنها من إعادة توجيه الدوائر الدولية المستخدمة على الكابلات الأخرى، لإعادة خدمات الإنترنت لمستواها الطبيعي".

وينتقد الكويتيون بطء خدمات شبكات الإنترنت بشكل مستمر في البلاد، فيما سبق أن أعلنت هيئة الاتصالات في مارس/آذار من العام الماضي عن قطع وتوقف الكوابل الدولیة التي تسببت في تعطل قرابة 60% من خدمات الإنترنت في الكويت.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات