رئيسي يدعو للإسراع بافتتاح بيت التجار الإيراني في قطر

الأحد 27 فبراير 2022 11:56 ص

طالب الرئيس الإيراني "إبراهيم رئيسي"، بالإسراع في افتتاح بيت التجار الإيراني في قطر قريبا؛ لرفع التبادل التجاري بين البلدين إلى مليار دولار.

وقال "رئيسي": "فيما يخص رجال الأعمال والتجار، هناك ضرورة لوضع خطط استثمارية، فنحن بحاجة لصياغة هذه الخطط في مختلف المجالات سواء في قطر أو إيران أو الدول المجاورة".

وشدد الرئيس الإيراني، على ضرورة تفعيل البيت التجاري الإيراني (المكتب التجاري) بقطر؛ للتعريف بالفرص الاستثمارية الموجودة بإيران وتذليل العقبات أمام رجال الأعمال، مؤكدا أهمية رفع الصادرات بين قطر وإيران لتصل إلى مليار دولار، وفق صحف قطرية.

وأضاف خلال لقاء خاص نظمته رابطة رجال الأعمال القطريين مع الرئيس الإيراني على هامش زيارته الدوحة، قبل أيام، أن الحصة الحالية للتبادل التجاري بين البلدين لا تكفي، ولم تصل بعد للمستوى المطلوب، داعيا الطرفين إلى تفعيل التعاون من أجل تحقيق النتائج المرجوة.

وزار "رئيسي" العاصمة القطرية الدوحة، الأسبوع الماضي، في زيارة هي الأولى لرئيس إيراني منذ أكثر من عقد، والأولى لـ"رئيسي" لدولة عربية.

وتعتبر إيران من أقرب حلفاء قطر سياسيا واقتصاديا خاصة منذ الأزمة الخليجية التي استمرت من يونيو/حزيران 2017 إلى يناير/كانون الثاني 2021.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

إيران قطر الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي بيت التجار الإيراني

أمن السواحل القطري والإيراني يعقدان اجتماعا تنسيقيا في الدوحة