الحوثي تتهم السعودية بإعدام اثنين من أسراها وتتوعد بعواقب وخيمة

الأحد 13 مارس 2022 07:01 ص

اتهمت جماعة "أنصار الله" (الحوثي) في اليمن، في بيان، السعودية، بإعدام 2 من الأسرى الحوثيين لديها، محذرة الرياض من عواقب وخيمة.

وقال رئيس لجنة شؤون الأسرى لدى الجماعة "عبدالقادر المرتضى": "فيما اقترفه النظام السعودي من جريمة إعدام للعشرات من المظلومين، علمنا أن من بينهم أسيران سيق بهما إلى ساحة الإعدام ظلما وعدوانا وتجاوزا لكل القوانين والمواثيق المؤكدة على احترام جانب أسرى الحروب دون التعرض لهم بأي أذى".

وأضاف عبر "تويتر"، أن "جريمة إعدام الأسيرين وهما (الأسير الشهيد البطل حاكم مطري يحيى البطيني والأسير الشهيد البطل حيدر علي حيدر الشواذاني) تعد سابقة خطيرة تنذر بعواقب وخيمة وهو ما لا يمكن السكوت عليه بأي حال".

وطالب "المرتضى" الأمم المتحدة بالتعجيل في تحريك ملف الأسرى والقيام بما يتوجب عليها من مسؤولية لمعالجة هذا الملف الإنساني.

وشدد القيادي الحوثي على ضرورة تحرك كل المنظمات الدولية والمحلية لإدانة هذه الجريمة ومحاسبة النظام السعودي على كل جرائمه بحق الشعب اليمني.

وتابع: "نأسف لما آل إليه وضع أسرانا الأبطال فإننا نعاهدهم ونعاهد عوائلهم الكريمة والصابرة إننا لن نألوا جهدا في سبيل أن ينالوا الحرية، ونحذر النظام السعودي من مغبة أفعاله الإجرامية".

وتسبب الصراع الدائر في البلاد منذ نحو 7 سنوات في تقسيم اليمن بين الحكومة المعترف بها دوليا والمدعومة من السعودية في مدينة عدن الجنوبية، وجماعة الحوثي المتحالفة مع إيران في صنعاء.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

اليمن الحوثي السعودية عبد القادر المرتضى الأمم المتحدة الأسرى الحوثيين

إعلامية لبنانية تصف إعدامات السعودية بالمجزرة الصارخة.. وأمير يرد