بعد بلينكن.. العاهل الأردني يجري محادثات مع عباس الإثنين 

الأحد 27 مارس 2022 06:35 م

يجرى الرئيس الفلسطيني "محمود عباس"، الإثنين، محادثات مع العاهل الأردني "عبدالله الثاني" في الضفة الغربية، حسبما أفاد التليفزيون الفلسطيني.

وستأتي مباحثات الغد بين العاهل الأردني والرئيس الفلسطيني بعد يوم من مباحثات الأخير مع وزير الخارجية الأمريكي "أنتوني بلينكن"، الذي يغادر رام الله، الإثنين، إلى المغرب.

ومن المتوقع على نطاق واسع، أن تركز المباحثات بين الملك "عبدالله" و"عباس" على جهود خفض التوتر في الأراضي الفلسطينية والقدس الشرقية قبل شهر رمضان الذي يحل أوائل أبريل/نيسان.

وفي وقت سابق، أفاد موقع "أكسيوس" الأمريكي أن زيارة "بلينكن" تأتي قبل حدوث وضع غير عادي (توتر بين الجانبين الفلسطينيين والإسرائيليين) يحدث مرة كل 10 سنوات، عندما يتزامن عيد الفصح مع رمضان، مما يزيد من احتمالية اندلاع أعمال عنف في القدس.

وذكر الموقع أن هناك هدوءا نسبيا في الضفة الغربية وغزة في الأسابيع الأخيرة، لكن في القدس الشرقية، وقعت عدة هجمات طعن ضد إسرائيليين، وفي حالتين أخيرتين، أطلقت الشرطة الإسرائيلية النار على الفلسطينيين الذين قالت إنهم ارتكبوا الهجمات.

ومساء السبت، وصل "بلينكن" إلى إسرائيل؛ للمشاركة في قمة هي الأولى من نوعها تجمعه مع نظرائه من إسرائيل ومصر والإمارات والبحرين والمغرب، الأحد.

ومن المفترض أن تستمر القمة حتى الإثنين، بأحد الفنادق بصحراء النقب (جنوبي الأراضي المحتلة)، وتركز على "التهديد الإيراني"، بحسب وسائل إعلام عبرية.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

العاهل الأردني محمود عباس رمضان أنتوني بلينكن

الملك عبدالله الثاني يصل إلى رام الله للقاء عباس

في زيارة غير معلنة مسبقا.. عباس إلى عمان للقاء الملك عبدالله الثاني