في ثامن أيام الهدنة.. الجيش اليمني يتهم الحوثيين بارتكاب 72 خرقًا

الاثنين 11 أبريل 2022 09:01 ص

اتهم الجيش اليمني، جماعة الحوثي بـ"ارتكاب" 72 خرقا للهدنة الأممية في 6 محافظات، في اليوم الـ8 للهدنة، التي أعلنت عنها الأمم المتحدة، لمدة شهرين.

وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة في بيان، الأحد: "تواصل مليشيا الحوثي الإيرانية، خروقاتها للهدنة التي أعلنت عنها الأمم المتحدة، لليوم الثامن".

وأضاف أن "المليشيات ارتكبت 72 خرقا للهدنة، في 6 محافظات هي تعز (جنوب غرب) وحجة والحديدة (غرب) ومأرب (وسط) والجوف والضالع (جنوب)".

وأوضح البيان: "تنوعت الخروقات بين محاولات تسلل واستهداف مواقع الجيش بالمدفعية، والعيارات المختلفة واستحداث مواقع وخنادق وتحليق المسيرات الاستطلاعية، والدفع بتعزيزات بشرية، خصوصا في الجبهات الجنوبية لمحافظة مأرب (وسط)".

ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من جماعة الحوثي حول ما ذكره الجيش.

وفي 1 أبريل/نيسان الجاري، أعلن المبعوث الأممي إلى اليمن "هانس غروندبيرج" عن موافقة أطراف الصراع على هدنة لمدة شهرين قابلة للتمديد، مع ترحيب سابق من التحالف العربي الذي تقوده السعودية، والقوات الحكومية والحوثيين الموالين لإيران.

ومنذ أكثر من 7 سنوات، يشهد اليمن حربا مستمرة بين القوات الموالية للحكومة الشرعية، مدعومة بتحالف عسكري عربي تقوده الجارة السعودية، والحوثيين المدعومين من إيران والمسيطرين على محافظات، بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/ أيلول 2014.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

هدنة الحرب في اليمن اليمن

المبعوث الأممي يعلن إنشاء آلية لمواجهة خروقات الهدنة باليمن

وزير الخارجية اليمني يحذر من انهيار الهدنة مع الحوثيين

المبعوث الأممي: الرياض ومسقط عملتا من أجل الهدنة باليمن

ارتفع العدد إلى 3.. الحوثيون يتهمون التحالف باحتجاز سفينة ديزل

رغم الهدنة.. الجيش اليمني يتهم الحوثيين بقتل أحد جنوده