68 مصلى للنساء و12 مليون لتر من زمزم للمعتمرين في مكة

الاثنين 18 أبريل 2022 03:37 م

أعلنت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي تخصيص 68 مصلى للنساء داخل المسجد الحرام.

وقالت الرئاسة في بيان، الأحد، إنه جرى تخصيص 68 مصلى للنساء داخل المسجد الحرام موزعة كالتالي: 20 مصلى بصحن المطاف وتوسعة الملك فهد والبدرومات، و48 مصلى في التوسعة السعودية الثالثة، يشرف عليها أكثر من 120 موظفة على مدار 24 ساعة من خلال أربع ورديات.

وذكرت الوكيلة المساعدة للتفويج والحشود النسائية، "نوف محمد علي قحل"، أن وكالة الشؤون النسائية بالرئاسة تشرف على تنظيم المصليات النسائية، ممثلة في الوكالة المساعدة للتفويج والحشود النسائية، وتتابع عملية تنظيم الحشود النسائية داخل المسجد الحرام، من خلال فريق نسائي مؤهل، ومدرب للتعامل مع القاصدات، لِتمكينهن من أداء عباداتهن بكل يسر وسهولة.

من جانب آخر، قال مدير إدارة سقيا زمزم، "عبدالرحمن الزهراني"، إنه تم تأمين 12 مليون لتر من ماء زمزم لسقيا الصائمين بالمسجد الحرام، تم توزيعها من خلال 25 ألف حافظة، سعة الحافظة 40 لتراً في مصليات وساحات المسجد الحرام، إضافة إلى توزيع 4 ملايين عبوة ماء زمزم.

كما وزعت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، ممثلة في الإدارة العامة للخدمات الاجتماعية، الأحد، قرابة 5000 مظلة على قاصدي بيت الله الحرام من زوار ومعتمرين.

ووثقت السلطات السعودية أداء نحو مليوني زائر العمرة، إضافة إلى توزيع مليون وجبة على الصائمين بالمسجد الحرام منذ بداية شهر رمضان، الذي حل أوائل الشهر الجاري.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية الحرم المكي معتمرين

السعودية تشترط فحص PCR سلبي لدخول المعتمرين والزوار

خلال 20 يوما في رمضان.. 4.2 ملايين معتمر بالحرم المكي

التوسعة الثالثة بالمسجد الحرام تستقبل 19 مليون مصل خلال رمضان

30 مليون لتر ماء زمزم لإفطار الصائمين بالمسجد الحرام