خبير عسكري: هذه رسائل المقاومة من استخدام "ستريلا" ضد إسرائيل

الثلاثاء 19 أبريل 2022 04:46 م

قال خبير عسكري، الثلاثاء، إن استخدام المقاومة الفلسطينية صواريخ جديدة، يبعث برسالة إلى الاحتلال الإسرائيلي حول تطور أدائها العسكري.

وأوضح اللواء المتقاعد "واصف عريقات"، في حديث مع "قدس برس"، أن "استخدام صاروخ ستريلا، يعني أن هناك عزما وإصرارا على مواجهة الطائرات الإسرائيلية، وعدم تركها تحلق فوق أجواء غزة، دون مضايقات".

و"ستريلا" هو نظام دفاع جوي صاروخي محمول على الكتف من نوع "أرض– جو"، روسي الصنع، قصير المدى، يعمل على التوجيه الحراري، ويلاحق الطائرات على ارتفاعات منخفضة، بحسب الموقع الفلسطيني.

وأشار "عريقات" إلى أن استخدام هذا السلاح، "رسالة لإمكانية تطور أداء المقاومة؛  لأن من يمتلك هذا الصاروخ يمكنه أن يمتلك صواريخ متطورة وأكثر دقة في إصابة الهدف، كما كان الحال في استخدام صواريخ الكورينت المضادة للدروع وإصابتها أهدافها بدقة".

وتابع: "من يستخدم صاروخ ستريلا المتواضع اليوم، ربما يستخدم صواريخ متطورة وأحدث منها مستقبلا، ومن يمتلك هذا السلاح ممكن أن يتملك غيره" وفق تقديره.

واعتبر أن "المجهول بالنسبة لإسرائيل مقلق، حيث إن ما هو متوفر لدى المقاومة الآن غير معروف لدى إسرائيل فبالتالي يزعجها".

وحول إمكانات الصاروخ "ستريلا"، أوضح أن إدخال هذا السلاح للخدمة، يقيد مناورة الطائرات الإسرائيلية، ويؤثر على معنويات الطيارين الإسرائيليين؛ لأن هناك إمكانية لإصابتهم.

وفي وقت سابق الثلاثاء، أعلنت "كتائب القسام"، الجناح العسكري لحركة "حماس"، أن أجواء غزة باتت محرمة على طائرات الاحتلال، متوعدة الاحتلال بأسر جنوده، وإسقاط طائراته وإغراق بارجاته ونسف دباباته.

كما طالبت "القسام"، مقاتليها بالاستعداد لمواجهة الاحتلال وتجهيز الراجمات والصواريخ.

ونفذت إسرائيل، فجر الثلاثاء، غارات جوية على قطاع غزة هي الأولى منذ أشهر، ردا على إطلاق صاروخ من القطاع باتجاه الأراضي المحتلة، وسط اعتداءات إسرائيلية في المسجد الأقصى ومحيطه في القدس المحتلة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

صاروخ ستريلا كتائب القسام الاحتلال الإسرائيلي اعتداءات إسرائيل اقتحام الأقصى

حماس تعلن الاستنفار مع بقية الفصائل الفلسطينية بغزة خلال الأيام المقبلة

5 دول أوروبية تدعو إلى وقف التصعيد والمواجهات في القدس

تفاصيل مهمة.. زيارة إسرائيلية غاضبة إلى مصر بسبب تصاعد قدرات غزة