الأردن يعلن عن اتفاق شراكة جديد مع الإمارات ومصر

السبت 28 مايو 2022 01:46 ص

أعلن الأردن، الجمعة، أنه من المقرر أن يوقع مع الإمارات ومصر اتفاقاً ثلاثياً لإقامة شراكة استراتيجية تعزز التكامل الصناعي في الدول الثلاث، خلال اجتماعات تستضيفها العاصمة الإماراتية أبوظبي، الأسبوع المقبل.

وذكرت رئاسة الوزراء  الأردنية، في بيان أن اجتماعات التعاون الثلاثي الأردني الإماراتي المصري للتكامل الصناعي ستبدأ في العاصمة الإماراتية، السبت، ومن المنتظر التوقيع على الاتفاق الثلاثي في ختام الاجتماعات الأحد، بحضور رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة، ونظيره المصري مصطفى مدبولي، وعدد من المسؤولين الإماراتيين.

وذكرت وكالة الأنباء الأردنية "بترا"، أن الأردن تشارك في الاجتماعات بوفد يضم وزير الصناعة والتجارة والتموين "يوسف الشمالي"، ووزير الدولة لشؤون الإعلام "فيصل الشبول"، والسفير الأردني لدى الإمارات "نصار الحباشنة"، وأمين عام وزارة الاستثمار "زاهر القطارنة"، وعدداً من ممثلي القطاعات والمؤسسات الصناعية والتجارية والاستثمارية في القطاعين العام والخاص.

وكان الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي"، عقد في أبريل/نيسان الماضي، لقاءً مع ملك الأردن "عبدالله الثاني" والرئيس الإماراتي الشيخ "محمد بن زايد"، في القاهرة.

وفي 25 ماس/آذار الماضي، استضافت مدينة العقبة الأردنية لقاء بين العاهل الأردني والرئيس المصري والرئيس الإماراتي، إضافة إلى رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، تناول  سبل تطوير العلاقات بين الدول الشقيقة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

العلاقات الإماراتية الأردنية العلاقات الإماراتية المصرية شراكة استراتيجية

محمد بن زايد يستقبل رئيسي وزراء الأردن ومصر

ضمن شراكة صناعية.. الإمارات تستثمر 10 مليارات دولار في مصر والأردن

رئيس وزراء مصر: اتفاقنا مع الإمارات والأردن لتحقيق الاكتفاء الذاتي من السلع الرئيسية

إطلاق صندوق استثماري أردني إماراتي بقيمة 100 مليون دولار

مذكرة تفاهم أردنية مصرية في مجالات الطاقة والثروات المعدنية

رسميا.. البحرين تنضم لاتفاق الشراكة الصناعية بين الإمارات ومصر والأردن