نفت وزارة التربية الكويتية، وجود عرض رسمي من وزارة التعليم الفنلندية لتطوير التعليم في البلاد، وذلك بعد تداول أخبار حول الأمر في مواقع إخبارية ووسائل التواصل الاجتماعي.

وأكدت الوزارة في بيان لها، السبت، أن إحدى الشركات الكويتية للتجارة العامة والمقاولات تقدمت بكتاب إلى وزارة التربية تقترح من خلاله تقديم عرض للتعاون مع شركة خاصة فنلندية لها علاقة بوزارة التعليم الفنلندية بحسب ما ورد في كتاب الشركة".

ولفتت إلى أنه "تمت إحالة الكتاب إلى القطاعات المختصة في هذا الشأن"، نافية نفياً قاطعاً وجود أي عرض رسمي من وزارة التعليم بدولة فنلندا، و"كل ما أثير حول هذا الأمر جانبه الصواب".

وشددت الوزارة الكويتية على أنها حريصة كل الحرص على تطوير المنظومة التعليمية واستغلال كافة الإمكانات المتاحة التي من شأنها الارتقاء بالتعليم في دولة الكويت.

وناشدت وزارة التربية جموع المواطنين عدم الالتفات وتداول الشائعات التي تثار عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، والتحقق من المعلومات من خلال الاعتماد على المصادر الرسمية في الحصول عليها.

وكانت مواقع إخبارية محلية، أفادت بأن الهيئة الوطنية الفنلندية تقدمت عن طريق إحدى شركاتها المعتمدة للتعليم "سوبرانو"، بعرضها على وزارة التربية تطوير التعليم في الكويت بنوعيه التعليم العام والتعليم العالي.








 

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات