قالت رئيسة الوزراء الإسرائيلية السابقة، "تسيبي ليفني"، الأحد، إنها تتطلع لزيارة الرئيس الأمريكي "جو بايدن" لإسرائيل والسعودية.

ونشرت المسؤولة السابقة، تغريدة على "تويتر"، أرفقتها بصورة من "منتدى باكو" في أذربيجان، الذي انطلق السبت، جمعتها مع رئيس الاستخبارات السعودية الأسبق الأمير "تركي الفيصل آل سعود".

وكتبت قائلة: "أتطلع لزيارة الرئيس الأمريكي لإسرائيل والسعودية.. أتمنى النجاح للرئيس الأمريكي جو بايدن في زيارته".

 

وكان "الفيصل" قد أثار ضجة كبيرة في مواقع التواصل الاجتماعي، في مقال له حول زيارة الرئيس الأمريكي المنتظرة إلى السعودية، تحت عنوان: "من يسكن ببيوت من زجاج عليه ألا يرمي الناس بالحجارة".

وذكر في مقاله بصحيفة "عرب نيوز": "تدور رقصة بين المسؤولين الأمريكيين ووسائل الإعلام حول زيارة مقترحة من الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى المملكة السعودية".

وكان البيت الأبيض أعلن في بيان، الثلاثاء، أن "بايدن" سيبدأ منتصف الشهر القادم جولته في المنطقة بزيارة إسرائيل والأراضي الفلسطينية ثم يتوجه إلى السعودية حيث سيشارك في اجتماع بمدينة جدة يضم قادة دول مجلس التعاون الخليجي إلى جانب مصر والأردن والعراق.

ويدور حديث حول نوايا "بايدن" دفع العلاقات السعودية الإسرائيلية، عبر تشكيل تحالف إقليمي يضم الطرفين، فيما يبدو محاولة لتطبيع العلاقة بينهما، والتي تكرر المملكة رفضها لها.

المصدر | الخليج الجديد