للمرة الثانية.. وزير الخارجية المصري يبعد ميكروفون «الجزيرة» من المنصة

الأحد 27 ديسمبر 2015 10:12 ص

طلب وزير الخارجية المصري «سامح شكري، من مساعديه، إبعاد ميكرفون قناة «الجزيرة» القطرية من أمامه للمرة الثانية، حتى لا يظهر في الكادر التليفزيوني الخاص بكلمته، وذلك في الجلسة الافتتاحية، لاجتماعات مصر والسودان وإثيوبيا، حول سد النهضة، والمنعقدة حاليا في الخرطوم.

وكان التليفزيون المصري وضع الميكرفون الخاص به قبيل افتتاح الجلسة الأولى أمام الوزير، ووضعت قناة «الجزيرة» الميكرفون الخاص بها ضمن قنوات أخرى، أمام منصة وفد السودان الذي يلقي وزير خارجيتها الكلمة الافتتاحية.

وعندما أنهى وزير الخارجية السوداني كلمته، نقل العاملون بالقنوات الميكروفونات، وعندما وضع عاملو «الجزيرة» الميكرفون أمام «شكري»، قال: «ابعد ده من هنا»، فاستجاب عامل القناة ونقله، وذلك حسبما ذكرت صحف مصرية.

وتعد تلك المرة الثانية الذي يبعد فيها وزير الخارجية ميكرفون «الجزيرة» خلال إلقائه كلمته، حيث ألقى «شكري» ميكرفون الجزيرة على الأرض، عندما وضع أمامه أثناء إلقاء البيان الختامي لاجتماعات سد النهضة منذ أسبوعين في الخرطوم، قائلا: «شيلوا الميكروفون ده من قدامي».

وانتهى الاجتماع وقتها دون التوصل لاتفاق بشأن سد النهضة.

ونقلت صحف مصرية، تصرف الدبلوماسي رقم واحد في مصر، بابتهاج، كونه قام بعمل جيد، عندما ألقى ميكرفون قناة «الجزيرة» الذي وضع أمامه.

وتشهد العلاقات القطرية المصرية فتورا، منذ انقلاب الجيش على الرئيس «محمد مرسي» في يوليو/تموز 2013، في الوقت الذي أغلقت السلطات المصرية مكتب قناة «الجزيرة» في القاهرة.

 


 

  كلمات مفتاحية

مصر إثيوبيا الجزيرة

وزير الخارجية المصري يطيح بميكروفون «الجزيرة» في اجتماعات سد النهضة

السودان وإثيوبيا لم يردا على دعوة مصر لاجتماع حول سد النهضة

«الإخبارية» السعودية تجري تغييرات جذرية لمنافسة «الجزيرة» و«العربية» و«سكاي نيوز»

«السيسي» يصدر عفوا عن الصحفي الأسترالي .. و«الجزيرة»: لن نتوقف حتى إطلاق كل صحفيينا

«التويجري»: سياسات قطر وفضائية «الجزيرة» ستتغير تجاه مصر خلال الفترة المقبلة

«سامح شكري» يتهم الغرب بـ«الطعن ظلما» في سجل حقوق الإنسان بمصر

«الجبير»: مستعدون للوساطة بين مصر وقطر

مصر تمنع دخول 4 سيدات يحملن جوازات سفر دبلوماسية قطرية