سامسونج تحتفل بإنتاج أحدث رقائقها الإلكترونية.. ماذا نعرف عنها؟

الاثنين 25 يوليو 2022 06:44 م

احتفلت شركة "سامسونج" الكورية الجنوبية، الإثنين، بإنتاج أول شحنة من أحدث رقائقها الإلكترونية مقاس 3 نانومتر، والتي تمثل مرحلة رئيسية في سباق إنتاج أحدث الرقائق الإلكترونية وأكثرها كفاءة.

وقال الرئيس التنفيذي لقطاع حلول الأجهزة في "سامسونج"، "كيونج كي هيون"، إن "سامسونج فتحت فصلا جديدا في مجال صناعة الرقائق الإلكترونية مع بدء الإنتاج التجاري للرقائق مقاس 3 نانومتر".

وأضاف أن تطوير تكنولوجيا "جي.أيه.أيه" بوتيرة أسرع من التوقعات كبديل لتكنولوجيا "فين إف.إي.تي" كان اختراقاً مبتكراً.

وقالت الشركة إنها بدأت تطوير تكنولوجيا "جي.أيه.أيه" في أوائل القرن الحالي، ونجحت في عام 2017 في تطبيقها بالرقائق مقاس 3 نانومتر.

وأضافت أنها بدأت باستخدام هذه الرقائق المتطورة في أجهزة الكمبيوتر، وتعتزم التوسع في استخدامها في فئات أخرى من الأجهزة الإلكترونية.

ويعتمد الجيل الجديد من الرقائق مقاس 3 نانومتر على التكنولوجيا المعروفة باسم (get all around) المعروفة اختصارا بالأحرف "جي.أيه.أيه"، والتي تقول عنها "سامسونج" إنها ستسمح في المستقبل بخفض مساحة الشريحة الإلكترونية بنسبة تصل إلى 35%، وتحسين الأداء بنسبة 30%، وخفض استهلاك الطاقة بنسبة 50% مقارنة بالتكنولوجيا الحالية المعروفة باسم "فين إف.إي.تي".

ونقلت وكالة "يونهاب" للأنباء، عن "سامسونج" القول إن الجيل الأول من الرقائق 3 نانومتر سيحقق خفضاً في المساحة بنسبة 16% ويحسن الأداء بنسبة 23% ويخفض استهلاك الطاقة بنسبة 45%.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

سامسونج تكنولوجيا النانو الرقائق الإلكترونية

سامسونج تستحوذ على 33.6% من مبيعات المحمول في مصر

بفعل هبوط صناعة الرقائق.. انخفاض أرباح سامسونج 95% في الربع الثاني