الأرباح تهبط 36%.. ميتا تسجل أول تراجع للإيرادات في الربع الثاني

الخميس 28 يوليو 2022 11:28 ص

أعلنت شركة "ميتا"، المالكة لتطبيقات "فيسبوك" و"أنستجرام"، تسجيل أول تراجع في إيراداتها الفصلية، خلال الربع الثاني من العام الجاري، مع هبوط الأرباح بأكثر من التوقعات.

وكشفت نتائج أعمال الشركة، أن صافي الربح بلغ 6.687 مليارات دولار في الثلاثة أشهر المنتهية في يونيو/حزيران الماضي، مقابل 10.394 مليارات دولار في نفس الفترة قبل عام واحد، بنسبة تراجع بلغ 36%.

وبلغ نصيب السهم من الأرباح 2.46 دولار، ما جاء أقل من التوقعات التي كانت تشير إلى تسجيل 2.59 دولار.

وسجلت "ميتا"، إيرادات 28.822 مليار دولار في الربع الثاني من هذا العام، بهبوط 1% على أساس سنوي، ومقارنة بتوقعات تسجيل 28.94 مليار دولار.

ووصل عدد مستخدمي "فيسبوك" النشطين يومياً 1.97 مليار مستخدم، بزيادة 3% على أساس سنوي، ومتجاوزًا التوقعات البالغة 1.96 مليار مستخدم.

وتأثرت إيرادات وأرباح "ميتا" بانخفاض الإنفاق الإعلاني، واحتدام المنافسة مع تطبيق "تيك توك" الصيني.

كما تأتي هذه الأنباء عن تراجع الإيرادات وسط تحديات تلوح في الأفق، بمغادرة وشيكة لـ"شيريل ساندبيرج" المديرة التنفيذية لقسم العمليات في "فيسبوك" لمنصبها.

من جانبها، قالت "ديبرا أهو ويليامسون" المحللة في "إنسايدر إنتلجانس"، إن "الانخفاض في الإيرادات الفصلية يشير إلى سرعة تدهور أعمال ميتا".

وأضافت قبل هذه النتائج كانت التوقعات بزيادة إعلانات "ميتا" بنسبة 12% هذا العام، لتقترب من مستوى 130 مليار دولار، مشيرة إلى أن منافسي "ميتا" يعانون من تباطؤ في الإيرادات أيضا.

وفيما يتعلق بالتوقعات، قدرت "ميتا" أن إيرادات الربع الثالث من العام الجاري ستتراوح بين 26 و28.5 مليار دولار، ما جاء أقل من توقعات المحللين البالغة 30.3 مليار دولار.

وكانت "ميتا"، أعلنت عن خطط طموحة قائمة على التحول في تقنية "ميتافيرس"، التي وصفها الرئيس التنفيذي "مارك زوكبيرج"، أنها "بيئة افتراضية يمكنك الانغماس بنفسك فيها بدلا من التحديق في الشاشة".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ميتا أرباح إيرادات فيسبوك إنستجرام

زيادة في أعداد المستخدمين.. ميتا تحقق أرباحا تفوق التوقعات

لا مجال لإحيائه.. أمريكا: خط أنابيب نورد ستريم 2 بات ميتا

الإيرادات نمت 3%.. 3 مليارات مستخدم نشط في منصات ميتا بالربع الأول من 2023