إصدار مذكرة اعتقال بحق وزير تونسي سابق بشبهة فساد

الثلاثاء 2 أغسطس 2022 03:41 م

أصدرت النيابة التونسية في ولاية قفصة جنوبي البلاد، الثلاثاء، مذكرة اعتقال بحق وزير الصناعة والطاقم والمناجم السابق "منجي مرزوق"؛ للتحقيق معه بشبهة الفساد المالي والإداري.

وقال موقع "تونس الرقمية"، إن النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بقفصة أصدرت "بطاقة جلب" بحق "مرزوق"، "بعد عدم مثوله أمام فرقة الشرطة العدلية بمنطقة الأمن الوطني بقفصة في قضية شبهة فساد مالي وإداري صلب شركة فسفاط قفصة".

والإثنين، كشف "مرزوق" في تدوينة له على موقع "فيسبوك"، معلومات حول الملف القضائي الذي سيمثل بسببه أمام النيابة العامة، وفق إذاعة "موزاييك إف إم" المحلية.

ويتعلّق الملف بقرار اتخذه مجلس إدارة "فسفاط قفصة" حول زيادة قيمة تذاكر أكل العمال والمسؤولين، مشيرا إلى "أن الملف يعود إلى سنوات 2017 و2018 و2019، أي قبل أن يتسلم مهامه على رأس الوزارة في مارس/آذار 2020.

وخلال الأيام الماضية، ألقت السلطات التونسية القبض على 17 شخصا، فيما لايزال 8 آخرون في حالة فرار، في إطار تحقيقات حول قضايا فساد بشركة "فسفاط قفصة" وشركة نقل المواد المنجمية في تونس.

وتتعلق أبرز هذه القضايا بسرقة واختلاس مئات الأطنان من معدات ومواد معدنية ومحركات لآليات ثقيلة من إقليم المظيلة التابع للشركة.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

تونس فساد اعتقال فساد مالي

تونس.. مرسوم للصلح الجزائي مع رجال أعمال متورطين في فساد مالي

تونس.. اعتقال محافظين اثنين بتهم "فساد" بعد ساعات من عزلهما

تونس.. توقيف وزير سابق وبرلماني للاشتباه في تورطهما بقضايا فساد

تونس.. اعتقال تلاميذ طالبوا بإصلاح مدرستهم الآيلة للسقوط

"تصفية الخصوم مستمرة".. توقيف ساسة بارزين ورجل أعمال في تونس

"ما خفي أعظم" يكشف تورط أجهزة أمنية تونسية بعمليات اغتيال ومطالبات بالتحقيق