البحرين تعلن مقتل 3 ضباط في عمليات التحالف العربي باليمن

الثلاثاء 29 ديسمبر 2015 03:12 ص

أعلنت القيادة العامة لقوة دفاع البحرين (الجيش البحريني)، مقتل 3 من الضباط المشاركين ضمن صفوف قوات التحالف العربي، الذي تقوده المملكة السعودية في اليمن ضد المسلحين الحوثيين، وقوات الرئيس المخلوع «علي عبد الله صالح».

وقال الجيش البحريني، في بيان، نشرته وكالة الأنباء الرسمية (بنا)، اليوم الثلاثاء، «تعلن القيادة العامة لقوة دفاع البحرين عن مقتل 3 من ضباط قوة دفاع البحرين المشاركين في الواجب الوطني المقدس، ضمن صفوف قوات التحالف العربي بقيادة القوات المسلحة بالمملكة العربية السعودية».

وأضاف البيان، أن مقتل الضباط الثلاثة جاء خلال حادث بالحدود الجنوبية للمملكة العربية السعودية.

ولم يعلن البيان، توقيت الحادث على وجه الدقة، ولم يذكر المزيد عن ظروف مقتل الضابط، وما إذا كان الحادث عرضيا، أم يتعلق بأعمال قتالية.

ورغم وجود هدنة لوقف إطلاق النار، تشهد المنطقة الحدودية بين السعودية واليمن مناوشات واشتباكات جراء محاولات الحوثيين التسلل للحدود السعودية.

وبعد حادث اليوم، يرتفع عدد القتلى العسكريين البحرينيين في قوات التحالف إلى 7 أشخاص، بعد مقتل 5 بحرينيين في انفجار مخزن الأسلحة في مأرب باليمن في سبتمبر/أيلول الماضي. (طالع التفاصيل)

وفي 21 أبريل/نيسان الماضي، أعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية، وتشارك فيه البحرين، انتهاء عملية «عاصفة الحزم» العسكرية التي بدأها في 26 مارس/آذار الماضي، وبدء عملية «إعادة الأمل»، التي قال إن من أهدافها شق سياسي متعلق باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين، وعدم تمكينها من استخدام الأسلحة.

  كلمات مفتاحية

البحرين جيش البحرين التحالف العربي حرب اليمن

مقتل جندي سعودي في نجران بعد يوم واحد من وقف إطلاق النار

الإمارات تعلن مقتل أحد ضباطها في اليمن

السعودية: مقتل 50 من قوات «صالح» والحوثيين خلال محاولة تسلل إلى جازان

مقتل أول جندي سوداني ضمن قوات التحالف في اليمن

ارتفاع ضحايا تفجير معسكر «صافر» إلى 45 جنديا إماراتيا.. والبحرين تعلن مقتل 5 من جنودها

بالفيديو.. سقوط طائرة حربية بحرينية تابعة للتحالف العربي قرب جازان

البحرين تشيع جثامين 3 من ضباطها قتلوا في عمليات التحالف العربي باليمن

مقتل جندي بحريني ضمن قوات التحالف العربي جنوبي السعودية

البحرين تعلن مقتل أحد جنودها ضمن التحالف العربي