الإمارات والبحرين تحذران رعاياهما من صواريخ غزة: اتبعوا إجراءات إسرائيل الأمنية

السبت 6 أغسطس 2022 08:32 ص

دعت الإمارات والبحرين مواطنيهما في دولة الاحتلال إلى توخي الحذر واتباع الإجراءات الأمنية الإسرائيلية، في ظل إطلاق فصائل المقاومة الفلسطينية موجة من الصواريخ إثر عدوان الاحتلال على قطاع غزة.

وأوردت سفارة الإمارات لدى تل أبيب، في بيان: "ندعو المواطنين الموجودين في إسرائيل لأخذ الحيطة والحذر، وضرورة اتباع تعليمات السلامة الصادرة عن السلطات الإسرائيلية".

فيما أصدرت سفارة البحرين بتل أبيب بيانا دعت فيه "المواطنين البحرينيين الموجودين في دولة إسرائيل بتوخي الحيطة والحذر"، و"اتباع الإجراءات الأمنية الرسمية المعلنة".

ومنذ عصر الجمعة، بدأ جيش الاحتلال شن غارات جوية ومدفعية مكثفة على مناطق متفرقة من قطاع غزة، أسفرت حتى صباح السبت عن استشهاد 11 فلسطينيا بينهم طفلة، وإصابة 79 آخرين بجروح مختلفة.

وقال الجيش الإسرائيلي، في بيان  أصدره صباح السبت، إنه نفذ 30 غارة على أكثر من 40 هدفاً تابعاً لحركة "الجهاد الإسلامي" بواسطة 55 صاروخاً وقذيفة.

ورداً على العدوان، أطلقت "سرايا القدس"، الذراع المسلحة لحركة الجهاد الإسلامي، عشرات الصواريخ على مدن ومواقع عسكرية إسرائيلية من بينها "تل أبيب"، ما أسفر عن إصابة 5 إسرائيليين بجروح طفيفة جراء الهلع والتدافع للغرف الآمنة في المستوطنات المحاذية للقطاع، حسب بيانات "نجمة داود الحمراء".

يذكر أن الإمارات والبحرين وقعتا اتفاقين لتطبيع العلاقات مع دولة الاحتلال الإسرائيلي، في 15 سبتمبر/أيلول 2020، برعاية الرئيس الأمريكي السابق "دونالد ترامب".

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

الإمارات البحرين إسرائيل غزة

صحيفة أمريكية: إسرائيل وافقت على تزويد الإمارات والبحرين بأسلحة دفاع جوي

إصابة إسرائيلي جراء سقوط صاروخ للمقاومة الفلسطينية على مستوطنة

مساعدات طبية كويتية عاجلة لصالح مسشفيات قطاع غزة

المطبعون الجدد.. كيف ردت الإمارات والبحرين والمغرب على العدوان الإسرائيلي في غزة؟