إسرائيل تعتقل 19 منتميا لحركة الجهاد الإسلامي بالضفة الغربية

السبت 6 أغسطس 2022 09:06 ص

أعلن الجيش الإسرائيلي، صباح السبت أنه اعتقل 19 شخصا من عناصر حركة الجهاد الإسلامي في مناطق متفرقة في الضفة الغربية.

وقال بيان أصدره الجيش الإسرائيلي إنه اعتقل بالتعاون مع جهاز الأمن العام "الشاباك"، الليلة الماضية، 20 شخصا، بينهم 19 عنصرا من الجهاد الإسلامي في مناطق متفرقة في الضفة الغربية. وحسب البيان، فقد تم نقل المعتقلين إلى التحقيق معهم.

وفي السياق ذاته، قال الناطق الرسمي باسم الجيش الإسرائيلي "كوخاف ران" إن اعتقال الفلسطينيين في الضفة يأتي كجزء من عملية "الفجر الصادق" العسكرية التي أطلقها الجيش، الجمعة، ضد أهداف لحركة الجهاد الإسلامي في غزة.

وشملت المرحلة الأولى من العملية العسكرية اغتيال القيادي البارز في الجناح العسكري لحركة الجهاد "تيسير الجعبري"، برفقة عناصر آخرين.

كما أغارت مقاتلات الجيش على العديد من مواقع الحركة في غزة.

وبحسب وزارة الصحة في غزة، فإن الغارات الإسرائيلية أسفرت عن مقتل 10 فلسطينيين، بينهم طفلة وسيدة، وإصابة 79 آخرين بجراح مختلفة.

وبدأ التوتر الحالي، يوم الإثنين الماضي، عقب اعتقال إسرائيل القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، "بسّام السعدي" في مخيم جنين، شمالي الضفة الغربية.

والثلاثاء، أعلنت إسرائيل عن مجموعة من الإجراءات ضد قطاع غزة، كإغلاق المعابر التي تربطها مع القطاع، خشية من رد حركة الجهاد على اعتقال السعدي، قبل أن تُطلق الجمعة عمليتها العسكرية الحالية.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

الجيش الإسرائيلي حركة الجهاد الإسلامي الشاباك الضفة الغربية

"سجلات العار".. الجهاد الإسلامي تستنكر توقيع البحرين اتفاقيات أمنية مع إسرائيل

وزير دفاع إسرائيل يهدد قادة الجهاد في الخارج.. ماذا قال؟

لا مصلحة بإطالة الحرب.. صحيفة عبرية تحذر من امتلاك الجهاد أسلحة فتاكة

جانتس يهدد باغتيال الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي: لن يكون بأمان