نصرالله يطالب القوى العراقية بالعمل بحكمة لإنقاذ بلادهم

الثلاثاء 9 أغسطس 2022 11:10 ص

طالب الأمين العام لتنظيم "حزب الله" اللبناني، "حسن نصرالله"، الثلاثاء، القوى السياسية العراقية بالعمل بحكمة من أجل إنقاذ بلادهم.

وقال "نصرالله" في ختام المسيرة العاشورائية المركزية في الضاحية الجنوبية ل‍بيروت: "العراق الأرض المقدسة نأمل أن يتمكن جميع الأعزاء أن يعملوا بحكمة من أجل أن ينقذوا العراق ومن أجل الأمة كلها".

وأضاف: "نرجو من العراقيين العمل على حلّ الخلافات لإنقاذ العراق مما يحاك له".

ومنذ إجراء الانتخابات البرلمانية الأخيرة في أكتوبر/تشرين الأول 2021، يشهد العراق أزمة سياسية حادة من أبرز مظاهرها الفشل في تشكيل حكومة جديدة وعدم التوافق على شخصية لرئاستها؛ جراء خلافات بين الأحزاب السياسية أبرزها طرفي الصراع السياسي وهما "الإطار التنسيقي" و"التيار الصدري".

وكان زعيم "التيار الصدري" في العراق "مقتدى الصدر" دعا، الأربعاء الماضي، إلى حل البرلمان الحالي وإجراء انتخابات مبكرة، معبرًا عن رفضه الدخول في الحوار الذي دعا له رئيس الحكومة "مصطفى الكاظمي" لحل الخلاف السياسي حول تشكيل الحكومة الجديدة.

والجمعة الماضي، أعلن رئيس البرلمان العراقي "محمد الحلبوسي"، تأييده دعوة "الصدر"، حل البرلمان وإجراء انتخابات مبكرة.

والسبت قبل الماضي، اقتحم أنصار "الصدر" للمرة الثانية خلال أقل من أسبوع مقر البرلمان بالعاصمة بغداد، رفضا لترشيح الإطار التنسيقي "محمد شياع السوداني" لمنصب رئيس الوزراء.

و"السوداني" مقرب من إيران، وسبق أن تولى مناصب حكومية، بينما يدعو التيار الصدري وقوى عراقية أخرى إلى اختيار شخصية لم تتقلد أي مناصب.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

حسن نصر الله لبنان العراق الأزمة العراقية

العراق.. "الحشد الشعبي" يرفض دعوة الصدر لحل البرلمان

الصدر يطالب بحل البرلمان العراقي وإجراء انتخابات مبكرة