حماس والجهاد تتضامنان مع عباس ضد عنصرية ألمانيا

السبت 20 أغسطس 2022 08:01 م

دانت حركتا "حماس" و"الجهاد" الفلسطينيتان، السبت، إعلان الشرطة الألمانية، فتح تحقيق ضد الرئيس "محمود عباس"، على خلفية تصريحاته الأخيرة في برلين، وشبّه فيها "مجازر إسرائيل" بالمحرقة النازية في حق اليهود "الهولوكوست" خلال الحرب العالمية الثانية.

وقال "حسام بدران" عضو المكتب السياسي لحركة حماس: "مرة أخرى تثبت القوى الدولية انحيازها للاحتلال وتنكرها للحقوق التاريخية لشعبنا الفلسطيني ولمعاناته الممتدة لأكثر من 7 عقود".

وأضاف: "مهما حاولت هذه القوى تشويه الحقيقة وصم آذانها عما لحق بشعبنا والكيل بمكيالين فإنها لن تفلح في طمس الرواية الفلسطينية مهما طال الزمن، ومهما كانت الأساليب والإجراءات، فشعبنا لا ينسى ولا يغفر أمام ما يتعرض له من ظلم، وستستمر مقاومته بلا كلل حتى التحرير والعودة".

وتابع القيادي بحركة حماس: "لقد آن الأوان أمام كل ما يجري من استهداف لشعبنا وقضيته التقدم عملياً وإلى الأمام في إنجاز وحدة وطنية فلسطينية حقيقية تقوم على الشراكة الكاملة في إطار قيادة وطنية جامعة، ووفق برنامج وطني كفاحي يعتمد المقاومة الشاملة في مواجهة الاحتلال".

بدوره، دان عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الاسلامي "خالد البطش"، قيام الشرطة الألمانية بفتح تحقيق على خلفية تصريحات "عباس".

وقال إن "موقف الشرطة الألمانية يمثل أحد أوجه ازدواجية المعايير والنفاق والانحياز للاحتلال والتنكر لمعاناة الشعب الفلسطيني الذي يدفع ثمن نتائج الحرب العالمية الثاني في ظل غياب العدالة الدولية".

وأضاف: "تصريح الرئيس عباس هو جزء من الرواية الوطنية الفلسطينية التي يدافع عنها شعبنا في وجه العالم بأسره لكشف جرائم الاحتلال".

وأبدى "البطش" رفض الحركة لـ "أي مجاملة ألمانية أو انحياز للاحتلال أو تسوية سياسية معه من قبل هذه الدولة أو تلك على حساب آلام الشعب الفلسطيني ومعاناته وعذاباته اليومية بسبب الارهاب الإسرائيلي الذي فاق في شكله وآثاره كل الأحداث الأخرى”.

وكان "عباس"، صرّح في مؤتمر صحفي مع المستشار الألماني "أولاف شولتس"، في برلين الثلاثاء، بقوله: "إسرائيل ارتكبت منذ عام 1947 حتى اليوم 50 مجزرة في 50 موقعا فلسطينيا"، وأردف "50 مجزرة 50 هولوكوست".

إلا أنه تراجع الأربعاء، عن تصريحاته، واصفا المحرقة النازية بحق اليهود بأنها "أبشع الجرائم التي حدثت في تاريخ البشرية الحديث".

وأكد "عباس"، في بيان توضيحي، أنه لم يقصد "إنكار خصوصية الهولوكوست، التي ارتكبت في القرن الماضي"، موضحا بأن المقصود بالجرائم التي تحدث عنها، هي "المجازر التي ارتكبت بحق الشعب الفلسطيني منذ النكبة على أيدي القوات الإسرائيلية، وهي جرائم لم تتوقف حتى يومنا هذا".

وقبل صدور بيان التوضيح، عبر "شولتس"، عن استيائه من تصريحات "عباس"، واعتبرها "تقلل من أهمية المحرقة النازية"، مضيفا: "بالنسبة لنا نحن الألمان على وجه الخصوص، فإن أي محاولة لإضفاء الطابع النسبي على تفرد المحرقة أمر غير محتمل وغير مقبول.. أنا مستاء من هذه التصريحات المشينة التي أدلى بها الرئيس عباس".

ولاحقا، استدعت برلين رئيس البعثة الدبلوماسية الفلسطينية في ألمانيا، للاحتجاج على تشبيه "عباس" الاعتداءات الإسرائيلية على الفلسطينيين بالمحرقة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

حماس الجهاد فلسطين الهولوكوست ألمانيا محمود عباس

عباس يتراجع عن تصريحاته بشأن الهولوكوست.. ومصدر إسرائيلي يكشف الكواليس

المستشار الألماني يدافع عن عنصرية إسرائيل أمام عباس.. ماذا قال؟

بعد استئناف العلاقات مع إسرائيل.. صحيفة: تركيا تسعى لطمأنة عباس

فلسطين ترحب بإسقاط القضاء الألماني دعوى ضد عباس بسبب الهولوكوست