Ads

استطلاع رأي

في رأيك، ما السبب الرئيسي في أزمة مصر الاقتصادية؟

السياسات الاقتصادية التي يتبناها الرئيس المصري

تداعيات التطورات الدولية خاصة كورونا وحرب أوكرانيا

عوامل متراكمة وموروثة من عهود سابقة

أهم الموضوعات

ملك البحرين يؤكد ضرورة حل القضايا العالقة مع قطر (صور)

مسؤول إيراني: الشاحنات التي قصفتها إسرائيل على الحدود السورية العراقية تحمل أغذية

مسؤول أمريكي يلوح باستخدام الخيار العسكري ضد إيران 

لأول مرة بتاريخها.. الكنيسة المصرية تقيم قداس عيد الميلاد في السعودية

صحيفة: مصر تصنع للبحرين سفينتين حربيتين فرنسيتين بدعم من باريس

Ads

ولي عهد الكويت: رسخنا مكانة دبلوماسية راقية إقليمياً ودولياً

الخميس 25 أغسطس 2022 11:42 ص

قال ولي العهد الكويت، الشيخ "مشعل الأحمد الجابر الصباح"، إن بلاده رسخت مكانة دبلوماسية راقية إقليمياً ودولياً، وحازت ثقة المجتمع الدولي في دورها الخارجي المحوري، وجسدت المصداقية الدولية في نهجها السياسي ونزاه عملها الدبلوماسي، مما أكسبها سمعة ومكانة مرموقتين.

وأشار خلال استقباله الأربعاء، وزير الخارجية "أحمد ناصر المحمد الصباح"، لتقديم رؤساء البعثات الدبلوماسية والقنصلية الجدد، إلى أنه في ظل الأحداث المتسارعة التي تشهدها بعض دول العالم ونزاعات إقليمية ودولية وأزمات عالمية غير مسبوقة وواقع جديد يعيشه المجتمع الدولي، بات لزاماً على سفراء الكويت الجهد المضاعف واليقظة التامة والوعي الكامل، وذلك للمحافظة على مصالح الكويت.

ووجه الشكر لبعثات الكويت الدبلوماسية لدى الدول الشقيقة والصديقة، لما بذلوه من أدوار واضحة في رعاية المواطنين ومصالحهم، مؤكداً مواصلة بذل المزيد من الجهد في أداء المهام والمسؤوليات.

وشدد على أن توفير الرعاية والعناية للمواطن الكويتي والحفاظ على مصالحه يجب أن تكون في قمة مسؤوليات واهتماماتك البعثات الدبلوماسية الجديدة.

وشملت القائمة الجديدة لرؤساء البعثات الدبلوماسية والقنصلية الجدد كلاً من: "زياد فيصل المشعان" سفيراً للكويت لدى ليبيا، و"صلاح سليمان الحداد" سفيراً لدى المكسيك، و"عادل عبدالكريم الأمير" سفيراً لدى السنغال.

كما ضمت "عماد عبدالعزيز الخراز" قنصلاً عاما لدى الهند في مدينة مومباي، و"عبدالله مساعد الخرافي" سفيراً لدى قبرص، و"ظاهر متعب الخرينج" سفيراً لدى البوسنة والهرسك، و"سامي غصاب الزمانان" سفيراً لدى اليابان.

وتم تعيين "عادل مبارك الأدغم" سفيراً لدى كوبا، و"عبدالله تركي التركي" قنصلاً عاما لدى الصين في مدينة كوانزو، و"محمد ناصر الهاجري" سفيراً لدى سلطنة عمان.

كما اختير "محمد سعود "المطيري قنصلاً عاما لدى السعودية في مدينة جدة، و"نايف هابس العتيبي" سفيراً لدى إثيوبيا.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الكويت ولي عهد الكويت مكانة دبلوماسية سفراء

قبل مغادرته بلادهم.. دبلوماسي لبناني يترك رسالة للكويتيين

إيكونوميست: أمراء الكويت متشاكسون وأقدم ولي عهد يقترب من العرش