قطر تعلن بدء تطبيق الميثاق الأخلاقي للمدارس ورياض الأطفال الخاصة

السبت 3 سبتمبر 2022 02:31 م

أعلنت قطر، السبت، تطبيق الميثاق الأخلاقي للمدارس ورياض الأطفال الخاصة، بداية من العام الدراسي المقبل.

ونقلت وكالة الأنباء القطرية "قنا" (رسمية)، عن وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي في قطر، تأكيدها الالتزام والعمل بالميثاق الأخلاقي، الذي عُمِّم عليهم في نهاية العام الأكاديمي الماضي، وما يتضمنه من بنود تُنظم العلاقة بين جميع أطراف العملية التعليمية والتربوية.

ويرتكز الميثاق الأخلاقي الذي أُصدر باللغتين العربية والإنجليزية على 6 مبادئ أساسية يأتي على رأسها الهوية الوطنية، ويستهدف جميع الأفراد الملتحقين بالعملية التعليمية والأطراف المعنية، وهم الملاك، والمديرون، والكوادر التربوية، والطلبة، وأولياء الأمور، والمجالس بأنواعها كمجلسي الأمناء والإدارة.

وكانت وزيرة التربية والتعليم والتعليم العالي القطرية "بثينة النعيمي"، أعلنت في وقت سابق، مبادرة لتطوير المنظومة التعليمية، خلال الأعوام الثمانية المقبلة، تحقيقاً لرؤية قطر 2030.

وتتركز محاور المبادرة على تدريب وإرشاد المعلمين الجدد، والتركيز على جودة حياة الطالب، والتميز عبر تصميم مسارات تطويرية مختلفة للمدارس الحكومية، وكذلك تطوير آليات دعم ومتابعة أداء المدارس، وفق أفضل ممارسات الشراكة الفاعلة بين الوزارة والميدان التربوي.

والشهر الماضي، أكدت الوزارة على تعزيز الهوية الوطنية والقيم الإسلامية واللغة العربية في مدارسها، خلال العام الأكاديمي الجديد.

ولفتت إلى أن الخطة التشغيلية للعام الدراسي الجديد، تتضمن مبادرة لرفع وعي الطلبة والأطفال بتعاليم الدين الإسلامي وموروثات المجتمع القطري.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قطر مدارس قطر ميثاق أخلاقي

قطر تضع خطة خاصة لمونديال 2022.. تقليص ساعات العمل وتعطيل المدارس

فحص كورونا لجميع العاملين بمدارس قطر قبل العام الدراسي