الدفاع القطرية تتعاون مع إيطاليا لتأمين كأس العالم 2022

الثلاثاء 6 سبتمبر 2022 07:41 م

أعلنت وزارة الدفاع القطرية، عن توقيعها اتفاقية تعاون مع نظيرتها الإيطالية؛ لتأمين كأس العالم في قطر 2022، الذي ستنطلق فعالياته في 20 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، بمباراة الافتتاح بين منتخبي قطر والإكوادور في استاد "البيت".

وذكر بيان صادر عن الوزارة القطرية، الثلاثاء، أنه "في إطار التعاون المشترك بين وزارة الدفاع القطرية ونظيرتها الإيطالية، تم في العاصمة الإيطالية روما التوقيع على الترتيبات الفنية بين الوزارتين فيما يتعلق بالتعاون في بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022".

وقع الاتفاقية من الجانب القطري رئيس اللجنة التنفيذية لحدث كأس العالم 2022، اللواء "محمد المناعي"، وعن الجانب الإيطالي قائدة إدارة العمليات للقوات الجوية اللواء "أكيلي كازانيا".

وأبرمت الدوحة اتفاقيات أمنية مع دول إقليمية ودولية؛ كالولايات المتحدة، وبريطانيا، وتركيا، وكوريا الجنوبية، وغيرها؛ لضمان الأمن للمشجعين والزوار الذين سيحضرون منافسات البطولة التي يسدل الستار عليها في 18 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

وعلى مدى 29 يوماً، ستشهد البطولة 64 مباراة، على أن يسدل الستار على المنافسات تزامناً مع اليوم الوطني للدولة الخليجية، في استاد "لوسيل" الذي يتسع لـ80 ألف مشجع.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

قطر كأس العالم تأمين كأس العالم

قطر: إصدار 260 ألف بطاقة "هيّا" لمشجعي كأس العالم

بتقديرات الفيفا.. قطر تنتظر 6 مليارات دولار عوائد من كأس العالم 2022

تأمين مونديال قطر.. تركيا ترسل 3000 شرطي للمساعدة وباكستان مستعدة