العراق يعلن مقتل قيادي بارز في تنظيم الدولة بضربة جوية

السبت 10 سبتمبر 2022 03:04 م

أعلن العراق السبت، مقتل القيادي البارز بتنظيم الدولة "محمد رشيد جاسم" خلال ضربة جوية نفذتها استهدفت أوكارا للعناصر الإرهابية في سلسلة جبال حمرين ضمن محافظة صلاح الدين شمال البلاد.

وذكر بيان صادر عن خلية الإعلام الأمني العراقية السبت، أن "جاسم" المكني بـ"أبو حذيفة" هو من "الإرهابيين الخطرين، وسبق أن اشترك بعمليات إرهابية ضد القوات الأمنية والمواطنين خلال الفترات الماضية".

وأشار البيان أن عملية الاستهداف، تمت استنادا إلى معلومات استخباراتية دقيقة زودت بها وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية سلاح الجو العراقي، على إثرها دك الأخير أوكار تنظيم الدولة في المنطقة المذكورة.

وإلي جانب "جاسم"، أكد البيان مقتل عناصر أخرى في العملية ذاتها، أبرزهم "وسام علي حمد" الذي أقدم على نحر العقيد ياسر مدير جوازات الأعظمية.

ونشرت حساب خلية الإعلام الأمني مقطع فيديو يوثق عملية الاستهداف الجوي للعناصر الإرهابية وجثثهم والعتاد الذي كان معهم.

ورغم من مرور أكثر من 5 سنوات على إعلان تحرير العراق أراضيه من سيطرة تنظيم الدولة الإرهابي، إلا أن القوات الأمنية ما زالت تشن عمليات أمنية وعسكرية لملاحقة عناصر تنظيم داعش في عدد من المدن العراقية،

فيما يواصل عناصر هذا التنظيم هجمات متفرقة في عدد من المناطق المحررة من سيطرته، يوقع خلالها عددًا من القتلى والجرحى بصفوف القوات العراقية والمدنيين.

 

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

العراق تنظيم الدولة سلاح الجو العراقي

العراق.. حكم بإعدام قيادي في تنظيم الدولة خطط لهجوم دموي

العراق.. مقتل 11 عنصرا من تنظيم الدولة في الأنبار وديالى