تذاكر الطيران تشتعل.. الروس يهربون من التعبئة نحو إسطنبول ويريفان ودبي

الأربعاء 21 سبتمبر 2022 11:59 ص

لم تمر ساعات على إعلان الرئيس الروسي "فيلادمير بوتين" التعبئة الجزئية للجيش، إلا وبدأت مساعي الروس للهروب من بلادهم، خوفا من ضمهم للحرب الروسية في أوكرانيا.

ووفق تقارير إعلامية، أظهرت بيانات "جوجل تريندس" ارتفاعا حادا في عمليات البحث على "أفياسيل"، وهو الموقع الأكثر شعبية في روسيا لشراء تذاكر الرحلات الجوية.

كما نفدت تذاكر الرحلات الجوية المباشرة من موسكو إلى إسطنبول في تركيا، ويريفان في أرمينيا، الأربعاء، وهما وجهتان تسمحان للروس بالدخول بدون تأشيرة، وفقا لبيانات شركة "أفياسيل".

ولم تعد هناك أماكن متوفرة في بعض الرحلات غير المباشرة أيضا، مثل الرحلات من موسكو إلى تفليس، مع وصول تكلفة أرخص الرحلات الجوية من موسكو إلى دبي إلى أكثر من 300 ألف روبل (5 آلاف دولار)، وهو خمسة أضعاف متوسط الأجور الشهرية تقريبا.

وقال "بوتين"، في خطاب بثته وسائل إعلام روسية، إنه أمر بتعبئة جزئية للجيش اعتباراً من الأربعاء، بقرار تم توقيعه بالفعل، متهماً الغرب بالعمل على تدمير الأراضي الروسية، وممارسة "ابتزاز نووي" ضد بلاده.

وحث "بوتين" الحكومة الروسية على تقديم التمويل اللازم لزيادة إنتاج الأسلحة، مضيفاً: "لدينا الكثير من الأسلحة للرد، الغرب لا يريد السلام بين موسكو وكييف".

من جانبه، قال وزير الدفاع الروسي "سيرجي شويجو"، إنه تم استدعاء 300 ألف من قوات الاحتياط، مشيراً إلى أن من تم استدعاؤهم سيحصلون على تدريب عسكري قبل نشرهم.

وبلغت خسائر روسيا من الحرب في أوكرانيا 5 آلاف و937 جندياً، حسب "شويجو"، وهي حصيلة أقل بكثير من التقديرات الأوكرانية والغربية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

روسيا أوكرانيا تعبئة هروب

الأولى منذ الحرب العالمية الثانية. بوتين يعلن تعبئة جزئية للجيش ويلوح بالنووي

مرسوم لبوتين: السجن 10 أعوام لمن يفرون أو يرفضون القتال

روس يهربون من تعبئة بوتين إلى إسطنبول.. هذه مشاعرهم

الكرملين يقر بحصول أخطاء في جهود استدعاء الاحتياط

واشنطن بوست: فرار 180 ألف روسي من التجنيد الإجباري

المجتمع الروسي يزدهر في دبي.. ورؤوس الأموال تتدفق أكثر