تقديرات أمريكية بمقتل وإصابة 100 ألف روسي في أوكرانيا

الخميس 10 نوفمبر 2022 06:11 ص

قدر الجنرال الأعلى في الجيش الأمريكي "مارك ميلي"، الأربعاء، أن الجيش الروسي تكبد أكثر من 100 ألف جندي قتلوا وأصيبوا في أوكرانيا، وأضاف أن القوات المسلحة في كييف عانت "على الأرجح" من مستوى مماثل من الخسائر في الحرب.

وقال "ميلي" للنادي الاقتصادي في نيويورك: "أنت تنظر إلى أكثر من 100 ألف جندي روسي قتلوا وجرحوا.. "نفس الشيء ربما على الجانب الأوكراني. الكثير من المعاناة الإنسانية".

ولا تسير الأمور بشكل جيد بالنسبة للروس في أوكرانيا، حيث أنهم على وشك الانسحاب الكامل من العاصمة الإقليمية الوحيدة التي تمكنوا من احتلالها في أوكرانيا منذ بدأت الحرب، تحت ضغط الهجوم الأوكراني في إقليم خيرسون.

ونقل شهود عيان لوسائل إعلام عالمية، منها "وول ستريت جورنال"، إن جرحى الروس تدفقوا بالعشرات على مستشفيات مدينة خيرسون، خلال التقدم الأوكراني بعضهم في حالة حرجة، وآخرون لم يتلقوا أبسط الإسعافات في الميدان، مما يشير إلى الضغط الذي تواجهه قوات بوتين في البلاد.

وحقق الأوكرانيون مكاسب كبيرة مؤخرا، على الرغم من التوقعات بان هجومهم الأخير الذي تمكنوا من خلاله من استعادة مناطق واسعة، قد يتوقف أو يتعطل مع اقتراب الشتاء والظروف الجوية السيئة.

المصدر | رويترز

  كلمات مفتاحية

روسيا أوكرانيا خسائر الحرب الأوكرانية

عقب إعلان روسيا الانسحاب.. القوات الأوكرانية تتقدم جنوبا

حرب أوكرانيا.. هل تستدعي روسيا تكتيكات الأرض المحروقة من التجربة السورية؟

السيناتور جراهام يصف قتل الروس بأنجح استثمار للمال الأمريكي.. مدفيديف: حماقة