إحداهما عادت بعد الإقلاع.. طيران الإمارات تكشف تفاصيل رحلتين بمطار أثينا

الجمعة 11 نوفمبر 2022 12:38 م

كشفت طيران الإمارات تفاصيل ما حدث برحلتين لها في مطار العاصمة اليونانية أثينا، عادت إحداهما بعد الإقلاع.

وقال متحدث باسم طيران الإمارات في بيان، الجمعة: "تؤكد طيران الإمارات أن الرحلة (EK210) من أثينا إلى دبي في 10 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، عادت إلى البوابة قبل الإقلاع، وأن الرحلة (EK209)، من أثينا إلى نيويورك في 10 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري عادت بعد الإقلاع إلى أثينا، وذلك لإجراء فحص أمني بناءً على طلب السلطات".

وأضاف: "قامت طيران الإمارات بتغيير حجوزات الركاب الذين كانوا على الرحلة (EK209)، للسفر في 11 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، ووفرت لهم الإقامة الفندقية".

وتابع المتحدث قائلا في البيان: "تعتذر طيران الإمارات لركابها عن الإزعاج الذي تسبب فيه هذا الإجراء الخارج عن إرادتها".

والخميس، قالت مصادر في الشرطة اليونانية، الخميس، إن رحلة تابعة لشركة طيران  الإمارات كانت في طريقها إلى نيويورك من اليونان، اضطرت للعودة إلى مطار أثينا الدولي بعد إنذار أمني.

وقالت مصادر في الشرطة ووسائل إعلام محلية، إن الولايات المتحدة أرسلت تحذيرا أمنيا للسلطات اليونانية بشأن راكب "مثير للريبة" على متن الطائرة.

وأضافت المصادر أن الطائرة استدارت عائدة بعد الساعة 20:00 بتوقيت جرينتش بقليل، برفقة طائرتين مقاتلتين، وهبطت في مطار إلفثيريوس فينيزيلوس في أثينا لاجراء فحوص أمنية.

وذكرت المصادر أنه لم يُسمح لطائرة أخرى تابعة لطيران الإمارات في وقت سابق الخميس، بالإقلاع من مطار إلفثيريوس فينيزيلوس إلى دبي، كما خضع جميع ركابها لتفتيش دقيق لأسباب أمنية، لكن لم يتم العثور على أي شيء يثير الريبة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

طيران الإمارات أثينا بلاغ أمني