تويتر تعيد علامة "رسمي" وتخفي خيار اشتراك العلامة الزرقاء

الجمعة 11 نوفمبر 2022 07:04 م

قالت شركة "تويتر" الجمعة إنها أعادت علامة "رسمي" الممنوحة لبعض الحسابات بعد أيام من إزالتها، في حين ذكر عدد من المستخدمين أن الخيار الجديد للاشتراك مقابل ثمانية دولارات للحصول على شارة التوثيق الزرقاء قد اختفى من الموقع.

وتأتي الخطوة في أعقاب زيادة في الحسابات المزيفة على المنصة بعد أن سمح الرئيس الجديد "إيلون ماسك" للمستخدمين بدفع ثمانية دولارات مقابل الحصول على العلامة الزرقاء التي يتهافت عليها المستخدمون والتي كانت لا تمنح في السابق إلا للحسابات الموثقة الخاصة بالسياسيين والممثلين والشخصيات البارزة الأخرى.

وظهرت حسابات مزيفة لكثير من العلامات التجارية الكبرى متمتعة بالعلامة الزرقاء، منها حسابان لشركتي تسلا وسبيس إكس المملوكتين لـ"إيلون ماسك" وأيضا لشركات "إيلي ليلي" اند كو ونستله و"لوكهيد مارتن".

وقال حساب الدعم التابع لتويتر، الذي يحمل علامة "رسمي"، في تغريدة يوم الجمعة "أضفنا علامة ‭‭‭‭‬‬‬‬رسمي‭‬‬‬‬ إلى بعض الحسابات لمكافحة انتحال الهوية".

وكتب "ماسك" في تغريدة يوم الأربعاء أنه "وأد" العلامة الجديدة، وذلك بعد ساعات فقط من طرحها.

وقال عدد من المستخدمين إنهم لم يجدوا خيار الاشتراك في "تويتر بلو"، في إشارة إلى خدمة الاشتراك مقابل ثمانية دولارات التي تمنح علامة التوثيق الزرقاء.

ولم ترد تويتر على طلب للتعليق على ذلك.

المصدر | رويترز

  كلمات مفتاحية

تويتر العلامة الزرقاء

تغريدة مزيفة لحساب موثق تكبد شركة أدوية خسائر بالملايين.. ماذا حدث؟

ماسك يفاجئ شابا سعوديا ويرد على تغريدته بالعربية

قرار غامض.. تويتر تخبر موظفيها بإغلاق مكاتب الشركة مؤقتا

تويتر يعلن شروطا جديدة للحصول على علامة التوثيق الزرقاء