المرأة تتفوق على الشباب في تصويت انتخابات البحرين

الاثنين 14 نوفمبر 2022 04:06 م

تجاوزت نسبة مشاركة المرأة في التصويت بالانتخابات العامة والبلدية في البحرين الشباب، وفقا لبيانات رسمية محلية.

ووفق المدير التنفيذي للانتخابات النيابية في البحرين، المستشار "نواف عبدالله حمزة"، فقد بلغت نسبة مشاركة المرأة 48%، والشباب45.37%.

وأوضح أن عدد المشاركين في التصويت بالانتخابات البرلمانية وصل إلى 252 ألفا و256 (بنسبة بلغت 73.18%) من أصل 344 ألفا و713 ناخبا.

وصوّت الناخبون لاختيار 40 نائبًا لتمثيلهم في مجلس النواب، و30 عضوًا بالمجالس البلدية، من بين 507 مرشحين، منهم 94 مرشحة حسب القوائم النهائية، وفق الوكالة.

وبحسب أمر ملكي في سبتمبر/ أيلول الماضي، جرت الانتخابات السبت الماضي، والإعادة في 19 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، على أن تجرى الإعادة خارج البلاد في السفارات والبعثات التابعة منتصف الشهر ذاته بعد أن تم التصويت في اليوم الـ8 منه.

وفي 8 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، أدلى البحرينيون المقيمون في الخارج بأصواتهم في 37 مقرا دبلوماسيا حول العالم، من بينهم لجنة انتخابية في تل أبيب الإسرائيلية، وهي الأولى من نوعها منذ إقامة علاقات بين الجانبين في 2020.

ومجلس النواب البحريني تشريعي تأسّس بموجب دستور عام 2002، ويتألف من 40 عضواً يُنتخبون بطريق الانتخاب العام السري المباشر.

وآخر انتخابات نيابية أجريت كانت في أواخر 2018.

ويقاطع الانتخابات البحرينية أكثر من تيار محظور قانونيا في البلاد، بينها "تيار الوفاء الإسلامي"، و"جمعية الوفاق الوطني"، وفق مصادر محلية.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

البحرين انتخابات المرأة الشباب

البحرين.. بدء التصويت في جولة الإعادة في انتخابات بلا معارضة

أعضاء الشورى البحريني يؤدون اليمين الدستورية الإثنين

في خطابه بافتتاح البرلمان.. ملك البحرين يطالب بتطوير الأداء الوطني